نور الدين الطبوبي

الطبوبي يواصل اجراء لقاءاته الماراطونية وحل في الأفق

in A La Une/Tunisie by

يقوم السيد نورالدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بسلسلة لقاءات ومشاورات ماراطونية بين مختلف الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة ويبدو أن الطبوبي تمكن الى حد الان من تليين موقف كل من حركة النهضة والياس الفخفاخ لتقديم تنازلات متبادلة

هذا واستقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل  نور الدين الطبوبي،  اليوم الاثنين 17 فيفري 2020 ،  رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بمكتبه بمقر المنظمة الشغيلة.

وقد أعلن القروي في وقت لاحق أنه يرفض ملاقاة الياس الفخفاخ وذلك بطلب من الطبوبي مشترطا قبل ذلك الاقرار بتوسيع الحزام السياسي

و قال رئيس حزب قلب تونس في تصريح إعلامي عقب لقائه بنواب كتلة حزبه بالبرلمان إنّ وجود قلب تونس في المعارضة لا يقلقه، مبديا في الآن ذاته انفتاحه على أيّ دعوة من المكلّف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ للتفاوض ولكن شريطة أن تكون الدعوة في العلن، وفق تصريحه.

وأوضح القروي أنّ الفخفاخ قرر تشكيل حكومته من دون قلب تونس مؤكدا أنّ حكومته ستحظى بثقة 160 نائبا ولكنّه وجد نفسه يتخبّط في مشاكله. وتابع  »نحن غير معنيين.. وعندما يدعونا إلى الحوار سنستجيب لذلك ولكن شرط أن تكون الدعوة في العلن »  

وصرّح القروي أنّ  حزبه إذا رأى فائدة في الدخول  في حكومة وحدة وطنية فإنه  سيشارك فيها، مضيفا :  » إذا قرر الفخفاخ توسيع حزام حكومته وقرر إدخال قلب تونس فسنسهّل عليه الأمر ».

من جهته التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخاخ اليوم الاثنين بدار الضيافة بأعضاء الحكومة المقترحين من المستقلين.

 وذلك لإعلامهم بتطور الأوضاع في مسار تكوين الحكومة والتفاعل معهم حول ما قديستجد في الفترة المتبقية من الآجال  الدستورية.