ماذا دار بين الفخفاخ والقروي

in A La Une/Tunisie by

التقى رئيس الحكومة المكلف السيد إلياس الفخفاخ اليوم بدار الضيافة رئيس حزب قلب تونس السيد نبيل القروي. و جدد رئيس الحكومة المكلف خلال اللقاء تأكيده على أهمية توفير مناخ سياسي بالبلاد قوامه الاحترام المتبادل بين كل الاطراف السياسية والتعاون من اجل مصلحة البلاد العليا. كما اكد رئيس الحكومة المكلف على الحاجة لبناء الثقة وتعزيزها وترسيخها وعلى اعتماد الحوار كمنهج في الحكم وفي الحياة السياسية. وكان اللقاء إيجابيًا وشكل فرصة للتشديد على ضرورة استقرار البلاد واهمية توفر ظروف مناسبة للعمل الحكومي بما يحقق الانسجام بين مختلف مؤسسات الدولة ويحصن البلاد من المخاطر ويوفر شروط الاستجابة السريعة والمستدامة لتطلعات التونسيين للعيش الكريم .

بدوره أكد نبيل القروي، أن هذا اللقاء جاء تلبية لدعوة الفخفاخ الذي عرض عليه برنامج عمل حكومته للفترة القادمة، مشيرا إلى البرنامح تضمن عدة نقاط من بينها ما تم الاجماع عليه بين الطرفين ونقاط أخرى لم يتم الاتفاق حولها، مشددا على أن أولويات حزب قلب تونس مقاومة الفقر.
 .
اما في علاقة بالتصويت عن الحكومة من عدمه خلال الجلسة العامة المبرمجة، أكد القروي أنه سيتم اتخاذ موقف يتناسق مع موقع حزب قلب تونس الذي تم اقصائه من البداية وبالتالي من المنتظر أن تتجه كتلة قلب تونس نحو عدم منح الثقة لحكومة الفخفا، لافتا إلى أن القرار النهائي سيتم اتخاذه من قبل المجلس الوطني للحزب.