Accueilالاولىرئاسة التلفزة الوطنية بين خيارين

رئاسة التلفزة الوطنية بين خيارين

 علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر مطلعة عادة أن الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري تعذر عليها اختيار واحد من المرشحين الاربعة الذين تقدمت بهم حكومة مهدي جمعة للهيئة ليتم الاختيار على واحد منهم لئاسة مؤسسة التلفزة الوطنية  وذلك لعدم توفر الشروط اللازمة لاي من المرشحين . وعلمنا ان الهيئة طالبت ببقية الاسماء الموجودين لدى الحكومة وعددهم أربعة للنظر في امكانية اختيار واحدا منهم ولكن الى حد الان لم تتمكن الهيئة من الحصول عليها . في وقت تتحدث فيه أنباء عن دعم يلقاه السيد مختار الرصاع ابن المؤسسة لتحمل هذه المسؤولية لكن هذا الطلب يواجهه موقف اخر في القصبة وهو البقاء على الوضع كما عليه الى حين الانتهاء من الانتخابات القادمة المنتظر اجراؤها قبل موفى 2014 .

وعلم موقعنا ان السيد مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي قد يكون توجه برسالة الى رئيس الحكومة المؤقت للاستفسار عن سبب التأخر في اختيار رئيس جديد لمؤسسة التلفزة  الوطنية ومد الهيئة ببقية اسماء المرشحين .

من جهة أخرى بعثت نقابة الاذاعة ببرقية الى رئاسة الحكومة تستعجلها هي الاخرى لتعيين مدير على هذه المؤسسة الوطنية ” لان الوضع داخل المؤسسة لم يعد يحتمل التأجيل “

وكان مهدي جمعة التقى يوم 10 فيفري الماضي وفدعن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري  وقد  تم التفاق في حينه على التعجيل بالتسميات على رأس المؤسسات السمعية البصرية العمومية  كما تم الاتفاق على فتح باب الترشحات للراغبين في شغل خطة رئيس مدير عام لمؤسستي التلفزة التونسية خلال ذلك الاسبوع .

ج ع

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة