Accueilتونسيساند الشرعية في ليبيا : المرزوقي يتجه نحو ارتكاب خطيئة أخرى

يساند الشرعية في ليبيا : المرزوقي يتجه نحو ارتكاب خطيئة أخرى

فيما تلتزم الدول الكبرى الصمت تجاه ما يجري في ليبيا من أحداث لمعرفة أين تسير الاوضاع وتتضح الرؤية سارع رئيس الجمهورية المؤقت الى الاتصال هاتفيا برئيس المؤتمر الوطني العام المنحل ليؤكد له تمسك تونس بالشرعية في ليبيا .

ويبدو ان رئيس الجمهورية يتجه نحو ارتكاب خطيئة جديدة ستضر بمصالحنا الحيوية مع الجارة ليبيا ويعرض حياة الالاف من التونسيين للخطر  متناسيا في ذات الوقت وجود رهينتين من السفارة التونسية بطرابلس بين ايادي مجموعة من الارهابييين يجدون كل الدعم من أعضاء بالمؤمتمر الوطني العام وفق شهادات عدد من الدبلوماسيين الليبيين وكذلك رئيس الوزراء الليبي السابق .

تسربت انباء اعن غضب شديد من قبل عدة قيادات سياسية وامنية في ليبيا تلعن الموقف التونسي مما يجري في ليبيا واعتبرته تدخلا صارخا في شؤونها الداخلية .

وكالعادة وجدنا انفسنا اليد في اليد  مع دولة قطر في مساندة الشرعية العاجزة في ليبيا والتي يسيطر على مفاصلها أمراء الحرب هناك .

كان من الاجدر بالسيد المنصف المرزوقي ان يلزم الحذر في تصريحاته ويتابع جولات السفير الفرنسي في منطقة الزنتان اين التقى بكبار الشيوخ هناك ليؤكد لهم عن دعم فرنسي غير معلن لما يجري من عمليات تطهير لغلاة المتشددين والتكفيريين الذين انتشروا على كامل التراب الليبي .  كما كان من الاجدر به ايضا ان يقرأ الرسالة المشفرة التي بعثت بهاد يبورا جونس الى الشعب الليبي عبر تغريدة من جملة واحدة على موقعها بتويتر ” لا مكان للارهاب والارهابيين في ليبيا “

كان من الاجدر برئيس الجمهورية المؤقت ان ينسق تصريحاته مع وزارة الخارجية التي تتابع عن قرب ما يدور في ليبيا وان يحصل منها على الكلمات المناسبة المطلوب استخدامها في مثل هذا الوضع

في الصورة السفير الفرنسي في جولة في مناطق الزنتان

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة