حريق النحلي :الحماية المدنية تواصل السيطرة على ما تبقى من بؤر

0
401

مازال متساكنو حي الغزالة ورياض الأندلس يتدفقون على منتزه النحلي بأريانة للتعرف على مصير الحريق  وللاعلان عن استعدادهم للمساعدة بعد ورود أنباء خاطئة عن شروع السلطات المحلية باجلاء متساكني حي رياض الاندلس المتاخم للمنتزه

لكن المسؤولين هناك منعوا اي عبور للمنتزه خاصة وان عمليات الاطفاء مازالت متواصلة للقضاء على بقايا بؤر النيران التي اندلعت بعد ظهر الخميس  الساعة الربعة و35 د حسب احد حراس المنتزه .

و الى حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل مازالت سيارات الحماية المدنية  وكذلك شاحنات الاطفاء التي تجندت للمشاركة في اخماد الحريق  حتى ان مطار برج العامري دفع بسيارة اطفاء لتقديم المساعدة .

وحسب مصادر امنية تحدثنا اليها على عين المكان فانه لا توجد اية  خسائر بشرية  اما عن اسباب الحريق فان البحث مازال متواصلا  لكن هناك من يرجح اندلاعه  الى  عمل متعمد مجهول الدوافع والاسباب .

ويمكن للعابر داخل المتزه ان يلحظ وصول النيران الى  البحيرة الاصطناعية في اسفل الجبل وهيب لا تبعد الا بضعة امتار عن العمارات المحاذية لحي رياض الاندلس  مما حدا بالسلط المحلية لوضع خطة اجلاء للمتساكنين ان لزم الامر لكن  في النهاية تمت السيطرة على الحريق وتجاوز مرحلة الخطر  رغم ان الادخنة الخانقة مازالت يخيم على المكان  مع مخاوف من هجوم جماعي للخنازير الوحشية  للمناطق السكنية ويمكن رؤية عدد منها وهي

في حالة اضطراب داخل المنتزه