Accueilالاولىحمة الهمامي : الجبهة الشعبيّة ستتحمّل مسؤولية تنظيم المسيرة والحكومة لن تمنعها

حمة الهمامي : الجبهة الشعبيّة ستتحمّل مسؤولية تنظيم المسيرة والحكومة لن تمنعها

التقى صباح اليوم حمه الهمّامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبيّة رئيس الدّولة، وتناول اللّقاء، الأوضاع العامّة بالبلاد وبشكل خاصّ الأحداث الأخيرة المتعلّقة بالاحتجاجات على قانون المصالحة الاقتصاديّة والماليّة ومسيرة يوم السّبت 12 سبتمبر 2015 التي ستنظّمها الجبهة بالاشتراك مع قوى سياسيّة ومدنيّة أخرى.
وقد أكّد الناطق الرّسمي للجبهة تمسّك هذه الأخيرة بتنظيم هذه المسيرة باعتبارها حقّا دستوريّا.
كما التقى حمه الهمّامي عشيّة اليوم رئيس الحكومة السيّد الحبيب الصّيد، وأكّد هذا الأخير أنّ الحكومة لن تمنع مسيرة يوم غد السّبت التي دعا إليها “اللّقاء الوطني المدني والسياسي” على السّاعة الثانية بعد الزوال بشارع الحبيب بورقيبة (شارع 14 جانفي) انطلاقا من تمثال ابن خلدون، وتعهّد بأن الدّولة ستؤمّن هذه المسيرة.
والتقى حمه الهمّامي بعد ذلك وزير الدّاخليّة السيّد ناجم الغرسلّي وكاتب الدولة للامن السيّد رفيق الشلي. وقد أكّد وزير الداخلية للناطق الرّسمي  للجبهة أنّ الدّولة ستتّحذ كلّ الإجراءات الضروريّة لتوفير الحماية اللاّزمة لهذه المسيرة.
ومن ناحيته أكّد حمّه الهمّامي أنّ الجبهة الشعبيّة ستتحمّل من ناحيتها مسؤوليّتها في تنظيم المسيرة وتأطيرها، مثلما تعوّدت على ذلك في كلّ تحركاتها النضالية السلميّة

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة