Accueilالاولىبين اتحاد الأعراف واتحاد الشغالين : الفتيل يحترق

بين اتحاد الأعراف واتحاد الشغالين : الفتيل يحترق

قال  اليوم الاثنين وزير الشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينباعي لبرنامج يوم سعيد الذي تبثه الاذاعة الوطنية    ، بخصوص الإضراب العام المقرر تنفيذه في القطاع الخاص والذي لوح به الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل بلقاسم العياري  ، إن الوزارة تدعو إلى التهدئة وهي ضد كل إضرب من شأنه أن يجعل البلاد في حالة من عدم الاستقرار.
وجاء هذا التصريح قبل يوم واحد من التجمع العمالي الذي ستحتضنه ساحة محمد علي بالعاصمة للتشهير بعدم تجاوب منظمة الاعراف مع الملفات الاجتماعية في القطاع الخاص و  للمطالبة بتفعيل المطالب المشروعة والقانونية من زيادة في الأجور وتحسين الظروف الاجتماعية
وكانت لجنة الشؤون الاجتماعية للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أعلنت  في بيان لها عن رفضها ما اسمته بالتصريحات الخطيرة  واالامسؤولة لبلقاسم العياري  الأمين  العام المساعد لاتحاد الشغل المكلف بالقطاع الخاص والتي قالت أن الهدف منها المس من رئيسة منظمة الأعراف.
كما اعتبرالبيان  أن  غاية صاحب هذه التصريحات هو استدراج المنظمتين إلى التصادم والقطيعة وتوتير الأجواء
من جهته أصدر اتحاد الشغل اليوم الاثنين بيانا دعا فيه  اتحاد الأعراف “لتحمل مسؤوليته في تداعيات موقفهم السلبي من الزيادات في الاجور على العمال والمؤسسات الاقتصادية ” .
وتوجه البيان الى “جميع العمال للاستعداد للدفاع عن حقهم في الزيادة في الأجور لسنة 2015 بجميع الوسائل السلمية الى جانب المشاركة في التجمعات العمالية ” .
 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة