شاهد لأول مرة القاعدة الجوية الروسية في اللاذقية .. فيديو

in A La Une/International by

زار صحفيو تلفزيون روسيا اليوم  القاعدة الجوية الروسية في مدينة اللاذقية السورية، واطلعوا على أنواع الطائرات الروسية في القاعدة التي تشمل أكثر من 50 طائرة ومروحية روسية.

وقد قامت اليوم الخميس، وفقا لوزارة الدفاع الروسية، المقاتلات الروسية من نوع سو-24M وسو 25، بـ8 غارات من القاعدة الجوية في اللاذقية استهدفتمواقع لتنظيم داعش الارهابي  في سوريا.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقارير بعض وسائل الإعلام الغربية حول سقوط ضحايا مدنيين بسبب الضربات الروسية في سوريا « هجوما إعلاميا »

وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس حقوق الإنسان يوم الخميس 1 أكتوبر ، إن دولا أخرى تقصف الأراضي السورية منذ أكثر من عام « دون قرار صادر من مجلس الأمن الدولي أو طلب من السلطات السورية الرسمية بهذا الشأن »، مشيرا إلى أن روسيا تقوم بعمليتها في سوريا على أساس طلب دمشق وتنوي مكافحة التنظيمات الإرهابية تحديدا.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن موسكو مستعدة للحرب الإعلامية بشأن عمليتها في سوريا، قائلا: « المعلومات الأولى عن سقوط ضحايا مدنيين توفرت حتى قبل إقلاع طائراتنا ».

وأضاف: « من جهة أخرى ذلك لا يعني أننا يجب ألا نصغى إلى معلومات من هذا النوع ».

وقال بوتين إن الاستخبارات ووزارتي دفاع روسيا والولايات المتحدة تقوم بتطوير تبادل المعلومات بشأن الوضع في سوريا، معربا عن أمله في إنشاء آلية دائمة معنية بذلك، وذكر أن دولا من الشرق الأوسط تشارك في تبادل المعلومات.

من جهة أخرى أكد الرئيس الروسي استعداده لمنح العسكريين الروس المشاركين في العملية العسكرية في سوريا مثل ما يمنح للمشاركين في العمليات القتالية

https://www.youtube.com/watch?t=75&v=-_UrI9KmVro