الانتخابات المصرية قائمة في حب مصر في الطليعة

in A La Une/International by

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية لفرز الأصوات، تقدم قائمة « في حب مصر » في أغلب المحافظات التي شملتها المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب المصري.

ومن أبرز المحافظات التي تتقدم فيها القائمة، الإسكندرية والجيزة وأغلب محافظات الصعيد. وقدرت « في حب مصر » ما حصلت عليه في منطقة غرب الدلتا بنحو 80 في المئة من إجمالي الأصوات التي تم فرزها.

وأعلن حزب النور السلفي من جانبه، فوزه بأول مقعد في الجولة الأولى في محافظة البحيرة، ودخول مرشح ثان له جولة الإعادة بنفس المحافظة وحصوله على مراكز متقدمة في الإسكندرية.

وقال رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان المصرية محمد عبد النعيم، إن نسبة التصويت في المرحلة الأولى بالخارج بلغت 40 في المئة، بينما وصلت النسبة إلى 28 في المئة في الداخل، بناء على تقارير ممثلي المنظمة.

وأوضح مؤسس « حزب المصريين الأحرار » نجيب ساويرس، أن المؤشرات الأولية بشأن نتائج مرشحي الحزب أفضل مما تصور، موضحا أن المرشحين الأفراد قد يفوزون في الجولة الأولى.

ووصف عبد النعيم في تصريح صحافي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية الثلاثاء، هذه النسبة بأنها مقبولة، نظرا لما تمر به البلاد من أحداث سياسية وغموض البرامج الانتخابية للمرشحين، إضافة إلى عدم معرفة الناخب الكافية بتعليمات التصويت.

وفي هذه الأثناء، تواصل اللجان العامة المكلفة بفرز الأصوات، اعلان نتائج التصويت الأولية في المرحلة الأولى التي انتهى التصويت فيها الاثنين واستمر على مدى يومين في 14 محافظة