Accueilالاولىتونس - الجزائر : التوقيع على 10 اتفاقيات ووضع خارطة طريق

تونس – الجزائر : التوقيع على 10 اتفاقيات ووضع خارطة طريق

انطلقت صباح اليوم بالعاصمة الجزائرية أشغال
الدورة ال20 للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية  ومن المنتظر ان تنتهي أشغال هذه الدورة بإبرام عشر اتفاقيات واعداد خارطة  طريق تسمح للمرحلة ما بين الدورة العشرين والدورة المقبلة التي ستعقد في تونس، وتشمل الاتفاقيات كل ما يتعلق بالتعاون الثنائي في العديد من الميادين وكل القضايا التي تهم البلدين والتي ستسمح لشعبي الجزائر وتونس التلاحم أكثر خصوصا في الفترة التي نعيشها في منطقتنا .
يذكر أن أعمال الدورة ال20 للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية سيرأسها مناصفة رئيس الوزراء عبد المالك سلال ورئيس الوزراء التونسى الحبيب الصيد الذي وصل مساء أمس إلى الجزائر في زيارة عمل تستغرق يومين .
من جهة أخرى أكد كاتب الدولة للشؤون العربية والإفريقية تهامي العبدولي امس الأحد، أن هناك تطابقا تاما في وجهات النظر بين الجزائر وتونس سواء تعلق الأمر بالمسائل التي تهم البلدين أو القضايا الراهنة كالأوضاع في كل من ليبيا وسوريا ..
جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها العبدولى عقب محادثاته مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل مساء أمس بالعاصمة الجزائرية .
ومن جهته اعتبر مساهل أن للجزائر وتونس مقاربة واحدة سواء تعلق لأمر بحل الأزمة في ليبيا سياسيا عبر تشكيل حكومة إجماع وطنية أو ما تعلق بدور الأمم المتحدة في تسوية الأزمة .
وقال مساهل إنه جرى خلال اللقاء بحث الوضع السائد في ليبيا بالاضافة إلى استعراض مسألة مكافحة الإرهاب والوضع في منطقة الساحل، مؤكدا أن التنسيق دائم بين الجزائر وتونس حول القضايا السياسية والأمنية التي تهم البلدين

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة