Accueilالاولىبعد غد : لزهر العكرمي يعلن استقالته من نداء تونس

بعد غد : لزهر العكرمي يعلن استقالته من نداء تونس

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر مطلعة عادة أن السيد لزهر العكرمي القيادي بحركة نداء تونس سيعلن استقالته من الحزب وذلك احتجاجا على ما ما يجري ضد المشروع الذي تأسس من أجله الحزب

وقالت مصادرنا ان العكرمي اتخذ هذا القرار بعد ان باءت كل المحاولات الجدية لبناء حزب قوي وحداثي بالفشل

وكان العكرمي أعلن يوم  الأحد عن “موت” مبادرة “لجنة 13” التي أطلقها الباجي قايد السبسي في محاولة منه للم شمل حزب نداء تونس المهدد بالانفكاك.

وجاء اعلان العكرمي على هامش لقاء نظمه الأمين العام لحركة نداء تونس محسن مرزوق في الحمامات أعلن خلاله عن استقالته من الأمانة العامة للحزب.

ويوم 5 أكتوبر الماضي  قدم العكرمي،  استقالته من مجلس الوزراء احتجاجا على عدم وجود “إرادة” لدى الحكومة الحبيب الصيد في مكافحة الفساد. وهي أول استقالة من حكومة الصيد منذ توليها مهامها في فيفري احتجاجا على عدم وجود “إرادة” لدى حكومة الحبيب الصيد لمكافحة الفساد، أعلن الوزير التونسي المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب لزهر العكرمي عن تقديم استقالته إلى رئيس الحكومة.

وقال العكرمي لوكالة الأنباء الفرنسية “لا يمكنني أن أكون جزءا من حكومة ليست لديها إرادة سياسة لمكافحة الفساد”.

وهي أول استقالة من حكومة منذ توليها مهامها في فيفري

وفي رسالة إعلان الاستقالة التي سلمها الوزير لرئيس الحكومة  يقول العكرمي، العضو المؤسس في حزب نداء تونس، أكبر قوة سياسية في البلاد، “لقد سعيت في كل الاتجاهات للتنبيه إلى المظالم وأردت إيصال أصوات بعض المقهورين والمظلومين الذين تطحنهم ماكينة الفساد”.

وأضاف أنه لا يريد أن يكون عضوا “في حكومة قيل أن أيديها مرتعشة وأنا أقول أن لا أيادي لها أصلا لترتعش. حتى إني وبكل وضوح أطرح الأسئلة على نفسي إن كانت هناك إرادة فعلا للتصدي للفساد في بلاد حجم الاقتصاد الموازي فيها 54% من دخلها القومي”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة