Accueilالاولىليبيا : كوماندوس أمريكي في قاعدة الوطية

ليبيا : كوماندوس أمريكي في قاعدة الوطية

نقلت بوابة افريقيا الاخبارية اليوم الخميس عن مصدر أمني قالت انه رفيع المستوى تأكيده لهبوط

طائرة امريكية عسكرية نوع (سي 130)  في قاعدة الوطية الليبية العسكرية ظهر أمس الاربعاء  ونزل منها عشرون عنصرا من قوات الكوماندوس الامريكية برفقة مترجم سوداني، وأضاف المصدر أن القوة العسكرية الموجودة في القاعدة طوقت الطائرة إلا أنها سرعان ما تراجعت عقب تلقيهم تهديدا مباشرا من قائد المجموعة الامريكية بأنه في حال تعرض أي فرد من الكوماندوس لأذى فسيتم “مسح القاعدة من على وجه الأرض” .

ويواصل المصدر سرده بأن الكوماندوس الأمريكي تجول في القاعدة نحو 45 دقيقة قبل أن يغادرها .ووفقا لذات المصدر فإن شقيق آمر المنطقة الدفاعية الغربية العقيد ادريس مادي ويدعى “خالد” التقى آمر المجموعة الامريكية وأكد أنها نفس المجموعة التي دربت مقاتلين ليبيين سابقا في ذات المطار دون أن يفصح عن تفاصيل أكثر حول الغرض من هذا الانزال المفاجئ ولا ترتيباته.

وتقع قاعدة الوطية الجوية المعروفة سابقا باسم عقبة بن نافع على بعد نحو مئة واربعين كيلومترا جنوب غرب العاصمة طرابلس وهي تصنف على أنها واحدة من أبرز وأكبر القواعد العسكرية غرب البلاد بامتدادها على مساحة عشرة كيلومترات. وتحتوي على انواع مختلفة من طائرات الميغ  21 و23 الى جانب مروحيات مي 35 الهجومية.

كما تتولى تلك القاعدة حماية الحدود الليبية التونسية من تسلل الإرهابيين وكذلك مراقبة الساحل الليبي والهجرة غير الشرعية.

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة