Accueilالاولىوزارة الداخلية تفتح تحقيقا حول ملابسات ايقاف عفراء

وزارة الداخلية تفتح تحقيقا حول ملابسات ايقاف عفراء

كلف وزير الداخلية ناجم الغرسلي اليو مُتفقدين من التفقدية العامة للأمن الوطني بالتوجه إلى منطقة الأمن الوطني بالكاف لإجراء بحث إداري معمق ودقيق وميداني بخصوص الظروف والملابسات التي أحاطت بإيقاف الفتاة عفراء بن عزة.

وكانت التلميذة عزة تعرضت للايقاف  يوم  الاربعاء مع  مجموعة من الشباب الناشطين ضمن حملة “مانيش مسامح”، وذلك على خلفية تحرك ميداني نظمه مجموعة من الشباب احتجاجا على اعتزام صاحب مقهى “بو مخلوف” التاريخي والسياحي هدمه وتغيير صبغته الثقافية والتراثية.
و أكدت عائلة عزة   انه وقع اخلاء سبيل الشبان و تم الاحتفاظ بابنتهم التي تبلغ من العمر 17 سنة ، و من المنتظر ان تمثل اليوم امام قاضي التحقيق بتهمة هضم موظف عمومي.
وقد رافق إيقاف الناشطة عفراء بن عزة استهداف مادي ولفظي شديد العنف من بعض أعوان البوليس تجاهها، قبل أن يقع الاعتداء عليها بمقر الأمن على مسمع من والدتها وشقيقتها، وقبل أن يقع استجوابها صلب محضر بحث عدلي منعت خلاله من الاتصال بمحاميها ومن الإجابة على اتصالاته المتكررة وأكرهت على الإمضاء عليه وعلى محضر الاحتفاظ بها، الذي جاء بقرار من النيابة العمومية حسب تصريحات الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية لمحاميها.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة