إحباط مخطّط لاستهداف مقرّات أمنيّة في تونس

0
120
تونس- بوابة إفريقيا الإخبارية

كشفت المصالح الأمنية المختصة بمدينة المنستير الساحلية ،خلال الأيام القليلة الماضية ،عن عناصر خلية إرهابيّة تطلق على نفسها إسم “أهل الحق” وتتكوّن من ستة (06) عناصر كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليّات إنتحاريّة وتفجيريّة تستهدف المقرّات الأمنيّة وبعض إطارات وأعوان الأمن.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها اليوم الاثنين ،إنه و إثر  نشوب شجار بين متربصين بأحد مراكز التكوين المهني بالمنستير، قامت الوحدات الأمنية بالتحريات الللازمة وإيقاف متربّصين بالمركز المذكور، وبالتحرّي معهما تبيّن أن سبب الشجار هو على خلفيّة مطالبة أحدهما زميله في الغرفة بالتخفيض في صوت الأغاني التي يبثها عبر هاتفه الجوّال وهي ذات منحى إرهابي.

و أضافت الوزارة أنه وأثناء إقامته بمبيت مركز التكوين المهني تعرّف المظنون فيه على خمسة (05) عناصر وذلك قصد استقطابهم. والذين وبالتحرّي معهم في مرحلة لاحقة تبيّن أنهم يتبنون أفكارا إرهابيّة وقاموا بمبايعة ما يسمى بتنظيم “داعش”.

و أكدت الوزارة أنه و بعد إجراء تفتيش للغرفة التي يقطن بها المظنون فيه الرئيسي وأمكن العثور على جهاز حاسوب محمول والذي بتفحصه تبين أنه يحتوي على مقاطع فيديو مُجسّدة لكل ما يتعلق بالعمليات الإرهابية الواقعة في تونس وللعناصر الذين تم إيقافهم، كما تم العثور على عديد الوثائق الأخرى ذات الصلة بالمنحى التكفيري الإرهابي.