L'actualité où vous êtes

محمد الناصر يدعو الى مخطط مارشال أوروبي في تونس

in A La Une/Tunisie by

دعا رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، محمد الناصر، الاتحاد الأوروبي إلى التفكير في مخطط متكامل لفائدة تونس في شكل برنامج إنعاش للاقتصاد التونسي على شاكلة مخطط مارشال.

ومخطط مارشال مشروع اقتصادي لإعادة تعمير أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وضعه الجنرال جورج مارشال رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي أثناء الحرب العالمية الثانية ووزير الخارجية الأميركي منذ يناير 1947، وأعلنه بنفسه في الخامس من يونيو من العام نفسه.

وأضاف الناصر في كلمة ألقاها في الجلسة العامة الاستثنائية التي دارت بمجلس نواب الشعب لمناسبة زيارة رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي، مارتن شولتز، تونس أمس الاثنين، وفقًا لـ«أفريكان مانجر»، أن حجم التحديات التي تواجهها الديمقراطية التونسية الفتية تتطلب مجهودًا استثنائيًا من قبل أصدقائها.

وعن المخطط أوضح أنه يمكن أن يتضمن بالخصوص تكثيف الدعم المالي الموجه للتنمية وتحويل ديون تونس إلى استثمارات واسترجاع الأموال المهربة الى الخارج، ودفع التعاون اللامركزي بين الجماعات الجهوية والمحلية من الجانبين، وتمكين تونس من تمويلات الصناديق الهيكلية الأوروبية بما يمكن من تحسين البنية الأساسية الكفيلة بجلب الاستثمارات الوطنية والدولية.

 

Latest from A La Une

وفاة مارادونا

توفي دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية، اليوم الأربعاء عقب تعرضه لسكتة
Go to Top