Accueilالاولىغارة أمريكية تقتل عناصر تونسية مسؤولة عن هجومي باردو وسوسة

غارة أمريكية تقتل عناصر تونسية مسؤولة عن هجومي باردو وسوسة

قال مسؤول أمريكي “إن القصف وقع على مخيم قرب صبراتة غرب طرابلس، وقتل خلاله أكثر من 30 مجنداً لتنظيم داعش في الموقع، وكثير منهم يعتقد أنهم من تونس”. وأضاف “ان مسؤولي المخابرات يحاولون تحديد ما إذا كان القيادي، نور الدين شوشان، قد قتل في الهجوم”. مشيراً إلى “ان شوشان كان قيادياً كبيرا للدولة الإسلامية، ويعتقد أنه مسؤول على هجمات متحف باردو التي اسفرت عن مقتل 22 شخصا العام الماضي وعن هجمات منتجع سوسة التي قتل فيها 38 شخصا”.

من جانبه قال حسين الدوادي، عميد بلدية صبراتة، في تصريحات نقلتها قناة ليبيا: “إن القصف كان دقيق جداً وعدد القتلى والجرحى كبير وهم من جنسيات عربية والبعض منهم حديث الوصول الى ليبيا ولا توجد اي اصابات بالمنازل المجاورة.” وأكد الدوادي في تصريحات لوسائل إعلام محلية على عدد القتلى بلغ الأربعين شخصاً، من بينهم تونسيون، وأن ستة آخرين أصيبوا، في حصيلة أولية.

وقال أحد سكان صبراته إن المنزل الذي تم استهدافه مكون من عدة طوابق ويعود لشخص مقرب من تنظيم داعش، ويقيم به أجانب يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش. وأشارت مصادر ميدانية أن قيادياً كبيراً في التنظيم يدعى، ‏أبو طلحة المهاجر، يرجح أن يكون تونسياً، قد لقي حتفه خلال القصف. ورفع ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لآثار القصف، وجثث يتم استخراجها من تحت الانقاض من قبل عدد من المواطنين.

ويذكر أن تنظيم داعش ينشط بشكل مكثف في مدينة صبراته وما حولها، وأعلن عن وجوده في منطقة الخطاطبة قبل شهرين تقريبا بعد أن قام بتنظيم استعراض مسلح في تلك المنطقة الواقعة بضواحي المدينة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة