Accueilالاولىرفع الحظر عن هبوط الطائرات الليبية في مطار تونس قرطاج

رفع الحظر عن هبوط الطائرات الليبية في مطار تونس قرطاج

علم موقع تونيزي تيلغراف انه من المنتظر ان يرفع الحظر عن هبوط الطائرات الليبية في مطار تونس قرطاج الدولي بداية من يوم 24 فيفري الجاري وذلك وفق اجراءات خاصة

وكان  المدير العام لمصلحة الطيران المدني  الليبي “يوسف قصيعة”، أعلن يوم 7 فيفري الجاري عن  تمديد مدة منع هبوط الطائرات الليبية في مطار تونس قرطاج أسبوعاً آخر.

وأوضح قصيعة، أن المصلحة استلمت يوم 6 فيفري الجاري  رسالة من الطيران المدني التونسي تؤكد لهم صدور قرار تمديد مدة الحظر لأسبوع آخر لمطار قرطاج فقط.

ولفت إلى أن الطيران المدني التونسي سمح لشركات الطيران بالرحلات الجوية على المطارات التونسية عدا مطار قرطاج.

وفي أفريل الماضي أعادت سلطات الطيران المدني التونسية ، فتح أجوائها أمام الطيران الليبي، بعد 8 أشهر على إغلاقه، بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في عموم ليبيا

 

 

وعن المطارات التي يشملها القرار السماح، أكد المديرالمفوض لمصلحة الطيران المدني  في ليبيا ، أن جميع المطارات في الغرب والشرق، يمكن لها تنظيم رحلات إلى تونس” ، مشيراً إلى تجهيزات فنية تم تخصيصها للمطارات في جنوب البلاد ( غات – الكفرة – تمنهت) ، بهدف استئناف تسيير رحلات دولية، بنظام الترانزيت عبر المطارات الرئيسة في طرابلس ومصراتة وشرق ليبيا.

وقام الاتحاد الأوروبي والعديد من دول الجوار، بفرض حظر جوي أمام الطيران الليبي، منذ أوت  2014 عندما سيطرت مليشيات “فجر ليبيا” على العاصمة طرابلس، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، ومخاوف تتعلق باستخدام الطائرات المدنية في هجمات إرهابية.

وتقوم شركات الطيران الليبية فقط، بتسيير رحلاتها المباشرة إلى ( الأردن – الجزائر- مالطا – تركيا) ، كما يتم تسيير رحلات إلى مصر عبر المطارات في شرق البلاد، حيث السلطات المعترف بها دولياً.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة