Accueilالاولىبقرار من نقابة المحامين : منع محامي الارهابي صلاح عبدالسلام ...

بقرار من نقابة المحامين : منع محامي الارهابي صلاح عبدالسلام من التحدث الى وسائل الاعلام

ذكرت صحيفة “ده مورخن” اليوم الأربعاء، أن محامي الإرهابي صلاح عبد السلام، سفن ماري، ممنوع من التحدث إلى وسائل الإعلام المحلية أو العالمية، بأمر مباشر من نقيب المحامين البلجيكيين، وإلا سيتعرض لعقوبات تأديبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن منع المحامي الجنائي الشهير من التصريح بأي معلومات تخص هجمات باريس أو بروكسل، مستمر منذ 10 أيام كاملة، مع احتمال مواجهته لعقوبات في حال عدم الانصياع إلى هذا القرار الصادر من نقابة المحامين في بروكسل.

ومن جانبه استنكر المحامي سفن ماري، الحظر المفروض عليه من قبل نقيب المحامين البلجيكيين قائلاً: “لا أستطيع أن أقول أي شيء عن موكلي في الصحافة المحلية أو الدولية، هذا هو ما أستطيع أن أقوله لكم الآن”.

وأضاف المحامي الشهير غاضباً: “في الوقت الذي تستشهد فيه النيابة الفرنسية العامة حرفياً بما جاء على لسان موكلي في التحقيقات، أمنع أنا من قول أي شيء له علاقة بموكلي أو بملابسات هجمات باريس أو بروكسل”.

وأوضح سفن ماري أن عليه الاتصال أولاً بنقيب المحامين ليستأذنه قبل الرد على أسئلة الصحافيين، وأضاف: “الأمور صارت واضحة وضوح الشمس، يريدون مني السكوت تماماً”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن القرار نفسه فرض على عدد من المحامين الذين يدافعون عن مشتبه بهم آخرين، من بينهم محمد عامري وحمزة عطو.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة