Accueilالاولىحمة الهمامي : عضو من حركة نداء تونس من بين الموقوفين في...

حمة الهمامي : عضو من حركة نداء تونس من بين الموقوفين في أحداث قرقنة

قال حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية ان الجبهةتجدد دعمها ومساندتها للمطالب المشروعة  للناس

وقال الهمامي  اليوم في تصريح صحفي انه كان حريا برئيس الحكومة ان يضيف حركة نداء تونس لحزب التحرير والجبهة الشعبية خاصة وانه من بين الموقوفين الاربعة يوجد عضو محلي لحركة نداء تونس يدعى أحمد السويسي .

وقال الهمامي ان الصيد يلقي بفشل حكومته على الجبهة الشعبية خاصة بسبب عدم ايفائها بوعودها ولم تتحمل مسؤولياتها وخاصة بعث شركة بيئية قبل نهاية السنة الماضية

وقال الهمامي ان المشكلة في قرقنة هي قضية سياسية وليست قضائية وزج فيها بالقضاء والأمن زجا  مجددا موقف الجبهة من رفضها توقيف الانتاج في اية جهة كانت .

الهمامي قال ان اهالي قرقنة تعرضوا للاهانة والتهديد من قبل أعوان الأمن بالاعتداء الجنسي على نساء الجزيرة اضافة الى حدوث عمليات سرقة

وكان الهمامي عبر عن استنكاره لاتهامات  رئيس الحكومة الحبيب الصيد للجبهة الشعبية بالتورّط في أحداث جزيرة قرقنة.

 وقال الهمامي  إن اتهام الجبهة بعد أي أحداث تشهدها البلاد أصبح عادة من عادات حكومة الصيد، مشيرا إلى أنّ إلقاء اللوم على الجبهة الشعبية غايته تملّص الحكومة من مسؤوليتها.

وأضاف”الحكومة أخلّت بوعودها تجاه أهالي قرقنة ولجأت للقمع الوحشي ضدهم عندما عبّروا عن احتجاجهم”.

وأشار حمة الهمامي إلى مساهمة مناضلي الجبهة في الجزيرة في تهدئة الأوضاع لكن أسلوب الحكومة في معالجة الأزمة عبر استعمال العنف دفع إلى مزيد الاحتقان، حسب قوله.

وأكّد أنّ المسؤول المحلي لنداء تونس في الجهة كان من بين موقوفي قرقنة متابعا ”كان حريا بالصيد إيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها البلاد عوضا عن توزيع الاتهامات”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة