Accueilالاولىالكاتب العام لجامعة الصحة : وزارة الصحة تتستر على الفساد

الكاتب العام لجامعة الصحة : وزارة الصحة تتستر على الفساد

قال عثمان الجلولي الكاتب العام لجامعة الصحة اليوم خلال وقفة احتجاجية نظمها أعوان القطاع امام وزارة الصحة  ان وزارة الصحة التي تتحدث كثيرا عن موضوع الفساد هي من يتستر على ملفات الفساد والفاسدين وقال لا بد ان تفتح جميع الملفات اليوم

ونظم اعوان الصحة وقفة احتجاجية اليوم أمام الوزارة على تراجع الوزارة عن تعهداتها التي أمضت عليها في وقت سابق

وايقاف النقابيين  واحالتهم على مجالس التأديب وضرب مدنية المرفق العمومي

وكانت الهيئة الإدارية القطاعية للصحة قررت تنفيذ إضراب يوم 28 أفريل 2016.
وكانت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد قررت تعليق الإضراب العام المبرمج في قطاع الصحة ليوم 10 مارس 2016 من باب الشعور بالمسؤولية وعلى خلفية الظرف الذي تمر به البلاد بسبب العملية الإرهابية التي تعرضت لها مدينة بن قردان.

وفي مارس الماضي أكد وزير الصحة سعيد العايدي  وجود شبهة فساد وسوء تصرف في مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس حيث على إثرها تمت إقالة عدد من المسؤولين مشيرا انه تم تقديم ملفات إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما أكد العايدي انه تم إيقاف أعوان الصحة بالمستشفى المذكور وذلك لعدم احترامهم للقوانين والنظام الداخلي للمستشفى مشددا أن الهدف من كل هذه الاجراءات إصلاح الصحة العمومية بجهة صفاقس.

هذا وأشار وزير الصحة إلى وجود عجز يقدر ب 35 مليون دينار بهذا المستشفى ناتج عن سوء تصرف على غرار منح تم الإنتفاع بها خارج الاطار القانوني وانتدابات عشوائية وسرقة أدوية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة