هيلاري كلينتون ودونالد ترامب يقتربان من الثلاثاء الكبير

in A La Une/Tunisie by

فاز الملياردير الأميركي دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية انديانا، مقتربا بقوة من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

واعلنت قنوات التلفزيون الاميركية فوزه على السيناتور تيد كروز والحاكم جون كسيش حال غلق آخر مكاتب التصويت في هذه الولاية الصناعية. ولم يعلن عن الفائز في المعسكر الديمقراطي لكن هيلاري كلينتون تتقدم على بيرني ساندرز بحسب البطاقات التي تم فرزها حتى الان.

وحقق الملياردير دونالد ترامب الأسبوع الماضي انتصارًا كاسحًا، في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في خمس ولايات على الساحل الشرقي الأميركي، فيما فازت هيلاري كلينتون في أربع من عمليات الاقتراع الديمقراطية الخمس، متقدمة بشكل حاسم على خصمها بيرني ساندرز.

وحل دونالد ترامب في المرتبة الأولى في ماريلاند وبنسيلفانيا وديلاوير وكونيتيكت ورود آيلاند محققًا تقدمًا هائلاً على خصميه سيناتور تكساس تيد كروز وحاكم اوهايو جون كاسيك، تجاوز 50% أو حتى 60% بحسب الولايات. أما هيلاري كلينتون ففازت بولايتي ماريلاند وبنسيلفانيا الكبيرتين وكونيتيكت وديلاوير، فيما تقدمها سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز في ولاية رود آيلاند الصغيرة، بحسب «فرانس برس».

وشكلت نتائج الانتخابات الجمهورية فشلاً ذريعًا للهجوم المضاد الذي تشنه القيادات الجمهورية على دونالد ترامب في الولايات الخمس المعنية بـ«الثلاثاء الكبير» هذا.

دونا