Accueilالاولىبعد أن وجه رسالة اعتذار : بلحسن الطرابلسي يختفي هربا من ترحيله

بعد أن وجه رسالة اعتذار : بلحسن الطرابلسي يختفي هربا من ترحيله

قال موقع سيسي  نيوز  الكندي ان محامي بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس السابق اعلم القضاة المكلفين بالنظر في ملف ترحيل منوبه الى تونس انه لم يتكن من الاتصال به  من أيام 

وكان من المفترض ان يتم ترحيل الطرابلسي يوم الثلاثاء 31 ماي الا انه اختفى عن الأنظار

وقدم الطرابلسي عدة دعاوى للحصول على حق اللجوء مع زوجته وأطفاله الا ان السلطات الكندية رفضت ذلك مرارا . كما ان الطرابلسي لا يملك جواز سفر بعد ان رفضت السفارة التونسية تجديد جواز سفره الذي انتهت صلاحيته ويبدو ان هذا القرار شمل زوجته وأطفاله

وخلال الأسبوع الماضي قال وزير املاك الدولة الشؤون العقارية حاتم العشي ان بلحسن الطرابلسي  عبر عن رغبته في العودة إلى تونس من خلال رسالة اعتذار وجهها للشعب التونسي.

و اضاف الوزير خلال برنامج تلفزيوني الاحد قبل الماضي  ان الطرابلسي طلب العودة إلى تونس وكذلك حمايته والحفاظ على حرمته الجسدية عند العودة. و اوضح أنه عبر عن استعداده للمثول أمام القضاء و اتباع مسار العدالة الانتقالية وأنه مستعد لإرجاع الأموال المنهوبة.

وقال العشي أن الطلب حديث وتتم دراسة ملفه و ان الدولة تقبل الصلح مبدئيا مشددا على ضرورة كشف الحقيقة بالنسبة لكل الراغبين في العودة لأن المشكلة ليست في إرجاع الأموال بل في الاعتذار وكشف الحقيقة.

http://www.cbc.ca/news/canada/montreal/belhassen-trabelsi-tunisia-canada-1.3612214

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة