Accueilالاولىالعباسي والغنوشي والصيد لا علم لهم بمبادرة السبسي

العباسي والغنوشي والصيد لا علم لهم بمبادرة السبسي

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي انّ لا علم له بمبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بالدعوة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية التي دعا لها يوم أمس في حوار تلفزي  ذلك في تصريح لجريدة المغرب اليوم.

كما شدد السبسي على أن اتحاد الشغل، الذي يحظى بنفوذ كبير في البلاد، واتحاد أرباب العمل يجب أن يكونا ضمن حكومة الوحدة الوطنية، مضيفا أنه حان وقت التغيير إلى ما هو أحسن وأكثر جرأة في تطبيق القانون وإعطاء الأولوية لموضوع البطالة .
من جهته قال الحبيب الصيد رئيس الحكومة انه لا علم له بمبادرة رئيس الحكومة وقال  الصيد اليوم الجمعة 03 جوان 2016 إنّه لن يستقيل من رئاسة الحكومة ، لكن اذا اقتضت المصلحة الوطنية سأستقيل.

وأضاف الصيد في حوار مع اذاعة “اكسبرس اف ام” أنه سيلتقي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم الاثنين المقبل في اللقاء الدوري والعادي، الذي يجمعهما أسبوعيا، لمزيد الحديث بخصوص مقرح تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وقال الصيد إنّ لم يشعر خلال حوار أمس أن رئيس الجمهورية قد تخلّى عنه.
من جهته قال حسين العباسي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل انه لا علم له بمبادرة رئيس الجمهورية مشيرا في ذات الوقت  عن دعم المنظمة لمبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بتشكيل حكومة وحدة وطنية ، معلنا ان الاتحاد لن يشارك في حكومة الوحدة الوطنية.

و قال العباسي عقب لقاء جمعه برئيس مجلس النواب محمد الناصر انه سبق وقدم أسباب عدم مشاركة الاتحاد في الحكم مع أي حكومة ، لافتا الى ان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية امر متعلق بالاحزاب ليس بالمنظمات .
و جدد دعمه للمبادرة لانها ايجابية ، بحسب قوله ، مشيرا الى  عدم تفاجئهم  من ناحية الإعلان  عن المبادرة.
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة