Accueilالاولىالخطوط التونسية ووزارة النقل في تسلل : اطار طبي من الجيش...

الخطوط التونسية ووزارة النقل في تسلل : اطار طبي من الجيش التونسي من بين ضحايا الهجوم على مطار اسطنبول

سقط اطار طبي من الجيش التونسي ضحية الهجوم على مطار اسطنبول مساء امس

وقالت  وزارة الشؤون الخارجية في بيان نشرته وكالة تونس أفريقيا للأنباء إن تونسياٍ قُتل في الهجوم.

وأضاف البيان أن القتيل يعمل طبيباً لدى وزارة الدفاع الوطني، دون تفاصيل أكثر.

وأ كد مصدر أمني في مطار أتاتورك لوسائل الإعلام التركية أن السلطات الأمنية نجحت في التعرف على هوية مُسافرين أجانب قُتلوا في الهجوم الانتحاري .

وأكد المصدر مقتل إيراني وأوكراني على الأقل، في انتظار التعرف على هويات باقي الضحايا الست والثلاثين.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية من جهتها مقتل أحد مواطنيها في إسطنبول نقلاً عن القنصلية الإيرانية في إسطنبول التي أكدت إصابة ثلاثة إيرانيين آخرين في الهجوم.

وكانت  المديرة المركزية للاتصال في الخطوط التونسية أمال بورقيبة  أكدت أمس أن جميع المسافرين التونسيين الذين كانوا في مطار “أتاتورك” بمدينة إسطنبول خلال الهجوم الانتحاري  بخير .

و اضافت بورقيبة أنه على خلفية قرارات السلطات التركية بتعليق جميع الرحلات الجوية في المطار المذكور تم تأجيل موعد رحلة الخطوط التونسية TU 217 المتجهة الى تونس، في إنتظار إعادة فتح المطار، موضحة أن الشركة تكفلت بإقامة المسافرين.

كما أكّد المستشار الإعلامي لوزير النقل غسان العوجي في تصريح اذاعي  أن كافة المسافرين التونسيين المتواجدين بمطار أتاتورك  بإسطنبول عند حدوث الانفجار لم يصابوا بأي أذى، مضيفا أنهم حاليا صعدوا على متن الطائرة المتجهة نحو تونس في الرحلة tu 217 ، في انتظار الانتهاء من بعض الإجراءات و الحصول على الإذن بالإقلاع

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة