Accueilالاولىفرنسا تطرد تونسيا متطرفا

فرنسا تطرد تونسيا متطرفا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن فرنسا طردت الاثنين تونسيا «متطرفًا بسبب التهديد الخطير الذي يشكله على النظام العام، ما يرفع عمليات الترحيل منذ بداية العام الحالي إلى 16».

وأوضحت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان، الثلاثاء، تلقت «فرانس برس» نسخة منه، أنه «نظرا إلى التهديد الخطير على النظام العام الذي يشكله وجود هذا الشخص المتطرف على الأرض الفرنسية، قرر وزير الداخلية بدء إجراءات لترحيله تنفذ في إطار الإجراء العاجل».

ورفض كازنوف إعطاء مزيد من التفاصيل حيال هذا الترحيل. وذكر أنه «منذ العام 2012، تم ترحيل 80 متطرفا، 16 منهم في العام الحالي، ضمنهم سبعة منذ بداية أوت».

وكانت السلطات الإيطالية أمرت في أوت، بترحيل مواطن تونسي يشتبه في أنه كان يعتزم تنفيذ اعتداء ضد برج بيزا المائل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

واعتقل بلال شيهاوي بعد نشره تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي هنأ من خلالها مرتكبي الاعتداءات الارهابية  في أوروبا، قائلاً إنه سينفذ هجومًا في برج بيزا السياحي.

ووقع قاضٍ على قرار ترحيله بحسب ما أفادت الشرطة، التي أشارت إلى وجود «أدلة على أن التونسي كان متعاطفًا مع التطرف  وتنظيم داعش».

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة