Accueilالاولىخبراء عسكريون بريطانيون في تونس : الحرشاني يوضح

خبراء عسكريون بريطانيون في تونس : الحرشاني يوضح

في تعليق على خبر ارسال بريطانيا 40 خبيرا  في المجال العسكري لمساعدة تونس على مواجهة تنظيم داعش قال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني في تصريح لاذاعة موزاييك اليو م “إن التعاون العسكري مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة أمر  عادي ويندرج في إطار تبادل الخبرات والتكوين في مجال الدفاع والتقنيات والمعدات العسكرية المعقدة لتعزيز قدراتنا في ” التصدي للإرهاب.

الحرشاني دعا  إلى عدم تهويل هذه المسألة

وأرسلت بريطانيا 40 عسكريًا إلى تونس لتدريبمجموعة من العسكريين على كيفية منع انتشار مقاتلي تنظيم «داعش» الإرهابي في البلاد.

وقال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، في تصريحات له يوم  الأحد أوردتها وكالة ريتر للأنباء إن «العسكريين البريطانيين جاءوا ضمن بعثة تدريب ستركز على تخطيط العمليات والمخابرات والمراقبة والدوريات المتحركة لمنع قدوم إرهابيي (داعش) من ليبيا».

وعبَّر وزير الدفاع البريطاني عن إصرار بلاده على دعم تونس في مكافحة «داعش». ومن المقرر أن يشارك في التدريب نحو 200 من أفراد الجيش الوطني التونسي.

وتعد البعثة البريطانية الثالثة من نوعها بعد الهجوم الذي استهدف السياح البريطانيين في سوسة في يونيو من العام 2015 ، وراح ضحيته 40 قتيلاً أغلبهم من السياح.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة