Accueilالاولىباجة : كرشيد يعاين اعتداءات خطيرة على الملك العمومي

باجة : كرشيد يعاين اعتداءات خطيرة على الملك العمومي

 
على إثر إفادة تقدّم بها أحد نواب الشعب عن ولاية باجة إلى وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية قام مبروك كرشيد ، كاتب الدّولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدّولة والشؤون العقارية مساء أمس الخميس 20 أكتوبر بزيارة ميدانية إلى ولاية باجة وتحديدا بجهة  ” كاب نيقرو ” وذلك للوقوف على الاعتداءات الحاصلة على ملك الدّولة البحري والغابي من قبل بعض الأشخاص الذين استحوذوا على الملك العام وحولوه إلى الخاصة.
 وعبّر كاتب الدّولة الذي كان برفقة والي الجهة ومجموعة من المواطنين الذين دلّوه على خروقات عديدة واقعة على ملك الدّولة البحري والغابي  في المكان قام بها أثرياء مفترضين من خارج الجهة  وهو ما كان محلّ انتباههم . وقد أكد كرشيد أن أجهزة الدّولة لن تتوانى في القيام بما يلزم لحماية ملك الدّولة البحري وأنه لا سبيل  لتحويل جزء من الشاطئ العمومي إلى شاطئ خاص أو الاعتداء الممنهج على ملك الدّولة الغابي والبناء بدون رخصة عليه. وأضاف بأن القانون سيطال كلّ العابثين بملك الدّولة.
وقد  تواجد خلال زيارة كرشيد  عدد كبير من المواطنين الذين استقبلوه بكل حفاوة وعبّروا له عن انخراطهم الكامل في مسألة استرجاع أملاك الدّولة والضرب على أيدي المعتدين بإنفاذ القانون . حيث أكد لهم كاتب الدّولة من جديد التزامه التام بتطبيق القانون بغاية حماية أملاك المجموعة الوطنية، ووعدهم بالنظر في الحاجيات الملحة لمواطني الجهة في ما يخص المرافق الأساسية على غرار الماء الصالح للشراب والتزود بالكهرباء وإقامة مدرسة بالجهة. 
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة