Accueilالاولىنقابة السلك الديبلوماسي ترد على الوزارة وتتمسك بالاضراب

نقابة السلك الديبلوماسي ترد على الوزارة وتتمسك بالاضراب

أصدرت نقابة السلك الديبلوماسي بيانا اليوم الجمعة ردا فيه على تصريح لمصدر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قلل فيه من نجاح الوقفة الاحتجاجية التي نفذها عدد من الاطارات والأعوان مطلع هذا الاسبوع

وجاء في البيان أن تصريحات ال”مصدر المسؤول” بوزارة الشؤون الخارجية لوسائل الإعلام  تضمنت عديد المغالطات للرأي العام،

وأن  نقابة السلك الدبلوماسي  تطرح النقاط التالية:

1- نجاح الوقفة الإحتجاجية ليوم 19 أكتوبر 2016، أمام وزارة الشؤون الخارجية، ومشاركة مكثفة للدبلوماسيين بالخارج، من خلال حمل الشارة الحمراء.

2- مشروع النظام الأساسي للسلك الدبلوماسي على عكس ما صرّح به “المصدر المسؤول” بالوزارة، لا يزال يراوح مكانه منذ أكثر من ست سنوات، ورغم الوعود التي قطعها السيد الوزير في عديد المناسبات بإصدار كل من النظام الأساسي والهيكل التنظيمي قبل موفى سنة 2016.

3- الإستياء الشديد لعدم جدية الطرف الإداري في التعاطي مع الملفات الهامة والمصيرية التي تخص المسارات المهنية للدبلوماسيين، على غرار تأجيل الإعلان عن نتائج المناظرات بعنوان سنة 2015 والتراخي في فتح المناظرات المبرمجة في ميزانية الوزارة بعنوان 2016.

4- تجديد الرفض المبدئي للقرارات العشوائية التي لا تراعي الظروف المهنية والعائلية للدبلوماسيين وخصوصيات المهنة، وإصرار الطرف الإداري على عدم الجلوس إلى التفاوض للحسم في تحديد مدة التعيين بالخارج.

5- التحذير من المغالطات التي جاءت في تلك التصريحات والتي تدّعي أن تونس البلد الوحيد الذي يعتمد نظام الخمس سنوات في حين أن بلدان العالم تعتمد أنظمة أساسية تختلف فيها فترة التعيين بالخارج وفقا لعدة معايير موضوعية تراعي الظروف المناخية والأمنية ومبدأ التداول على المراكز الصعبة، وهي كلها مسائل موثّقة في أنظمة أساسية، مطابقة للمعايير واأتعراف الدبلوماسية والمواثيق الأممية، وهو ما تفتقر إليه الدبلوماسية التونسية في الوقت الراهن.

6- سيعقد المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي، يوم الإثنين 24 أكتوبر 2016، إجتماعا إستثنائيا، يحدد من خلاله تاريخ الإضراب العام وآليات تنفيذه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة