L'actualité où vous êtes

أبوعياض

أبو عياض التونسي يظهر لأول مرة في بنغازي

in A La Une/Tunisie by

كشف شريط فيديو أن زعيم تنظيم «أنصار الشريعة» أبوعياض التونسي شارك في القتال ضد قوات الجيش الليبي في مدينة بنغازي.

وظهر أبوعياض في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، وهو ينعى زعيم «أنصار الشريعة» في ليبيا محمد الزهاوي وهو أمام جثمانه ويضع يده على رأسه.

وذكر أبوعياض التونسي في الشريط أنه شارك في القتال إلى جانب الزهاوي ضد قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي.

وأشار أبوعياض إلى أن الزهاوي «كان يمنعه من التقدم خوفًا على حياته وأنه رجل المرحلة الذي خسرته بنغازي وليبيا والأمة الإسلامية».

وتوفي زعيم تنظيم «أنصار الشريعة» في ليبيا، محمد الزهاوي، متأثرًا بجراحه بعد إصابة تعرَّض لها في سبتمبر2014، خلال معارك التنظيم ضد الجيش الليبي في بنغازي، حيث كان أحد قادة قوات تحالف «مجلس شورى ثوار بنغازي وأنصار الشريعة».

وسبق للناطق باسم القوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، أن أكد  في منتصف جانفي  العام الماضي أن الزهاوي أصيب في اشتباكات بنينا في سبتمبر 2014، داخل عربة مدرعة تعرَّضت للقصف، وتأكد أحد العسكريين من إصابته، وحين حاول الجندي حمله كثَّف التنظيم النيران على المنطقة، وتمكَّنوا من إخراجه وحمله إلى المستشفى الليبي- الألماني في بنغازي.

وراجت أنباء بداية عام 2015 عن مقتله في غارة جوية أمريكية شرقي ليبيا، فيما قتل زعيم تنظيم « أنصار الشريعة  » في ليبيا محمد الزهاوي خلال مواجهات مع الجيش الوطني الليبي في أكتوبر عام 2014.

 

Latest from A La Une

Go to Top