Accueilالاولىعشرات الليبيين عالقون بمطار تونس قرطاج

عشرات الليبيين عالقون بمطار تونس قرطاج

أفاد موقع بوابة الوسط الليبي  بوجود عشرات المواطنين الليبيين عالقين في مطار تونس قرطاج الدولي منذ أول أمس الجمعة، على خلفية بدء موظفي الشركة الليبية للخدمات الأرضية والمناولة إضرابًا كاملاً في مطاري طبرق والأبرق شرق البلاد مطالبين بسداد رواتبهم المتأخرة.

ووصف ماهر العوامي، أحد المواطنين العالقين بمطار تونس، الوضع بـ«السيئ للغاية» بعد تكدس العشرات من المواطنين في المطار، مضيفًا أنهم حاولوا التواصل مع شركة الخطوط الجوية الليبية بتونس دون جدوى، وأن كافة مكاتبها مغلقة.

فيما قالت نسرين عامر، إحدى المواطنات العالقات بالمطار، إن العديد من المواطنين لا يملكون المال لمغادرة المطار واتخذوا من أرضية المطار فراشًا لهم، فيما تم نقل إحدى المواطنات للمستشفى بعد تدهور حالتها الصحية؛ بسبب البرد الشديد.

وقال السيد عبدالسلام بدر العوكلي رئيس الشركة الليبية للتموين بالمنطقة الشرقية إن تأخير الرحلات يقع على عاتق شركات النقل لعدم اتخاذهم أي إجراءات لتفادي مثل هذه الأزمة بعد إبلاغهم بالإضراب منذ أكثر من شهر.

وأضاف العوكلي، في نشرة أخبار الرابعة عبر «راديو الوسط»، أنه تم عقد اجتماع ظهر اليوم مع نائب رئيس الوزراء بحكومة الثني وإدارة مصلحة الجمارك وإدارة مطاري طبرق والأبرق وتمت الموافقة على شروط الموظفين لإنهاء الإضراب والتي تتمثل في صرف رواتب الموظفين التي لم يتقاضوها منذ 13 شهرًا، وسيتم إنهاء الإضراب خلال الساعات القليلة المقبلة.

يذكر أن الإضراب السابق أدى إلى وجود مواطنين عالقين أيضًا في مطار أتاتورك بإسطنبول ومطار برج العرب بالإسكندرية ومطارعمان بالأردن.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مسؤول من شركة المناولة والخدمات الأرضية بطبرق لـ«بوابة الوسط»، استئناف الرحلات الجوية بمطار طبرق بعد سداد قيمة ومستحقات شركة المناولة والخدمات الأرضية العاملة بالمطار.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة