L'actualité où vous êtes

وصول وزيري خارجية تونس وليبيا الى القاهرة

in A La Une/Tunisie by

وصل إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة كلًا من وزير خارجية تونس- خميس الجيهناوي، ووزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية- محمد الطاهر سياله، قادمين من تونس للمشاركة في اجتماع مجموعة دول جوار ليبيا، والتي تضم وزراء خارجية مصر، وتونس، والجزائر، وليبيا، والسودان، والنيجر، وتشاد، بالإضافة إلى المبعوث الأممي ومبعوث الاتحاد الإفريقي إلى ليبيا.

ويناقش الاجتماع أخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية والمشاكل التي تعرقل العملية السياسية هناك، كما يستعرض الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لحل الأزمة الليبية.

وفي الأثناء أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر خلال لقائه رئيس الأركان المصري محمود حجازي، استعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية ليبية ترعاها القاهرة.

وقال الناطق العسكري المصري، عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك» الجمعة، إنه «في إطار الجهود المبذولة لتجميع الأشقاء الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف الليبية، التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي مع المشير حفتر، لبحث تطورات الأزمة الليبية وما أفرزته لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة».

Latest from A La Une

Go to Top