Accueilالاولىانطلاق اللقاء بين السراج وحفتر يرواح مكانه بسبب ملف الاخوان

انطلاق اللقاء بين السراج وحفتر يرواح مكانه بسبب ملف الاخوان

أكدت مصادر ليبية قريبة من اللواء خليفة حفتر ان المفاوضات التي تجري الان بوساطة مصرية للجمع بين حفتر ورئيس الحكومة فايز السراج مازالت ترواح مكانها وذلك بسسب تمسك اللواء حفتر بابعاد  جماعات الاخوان المسلمين ومن تحالف معهم في اي تسوية قادمة خلافا لما يطرحه السراج

من جهة اخرى اكدت مصادر اعلامية ليبية أن الاجتماع المنتظر اليوم الثلاثاء، بين السّراج وحفتر لم ينعقد حتى الآن، بعد مرور أكثر من 24 ساعة على وصولهما العاصمة المصرية القاهرة.

وأرجعت هذه المصادر أسباب تأخر الاجتماع، أو «ربّما تأجيله» إلى عدم التّوافق بشكل نهائي حول النقاط المفترض طرحها، من قبل كلا الجانبين، خصوصا ما يحمله السرّاج تحت عنوان «مبادرة خاصة» التي يستعد لإطلاقها خلال أيّام، وفق مصادر المجلس الرّئاسي.

وكان السراج وحفتر قد وصلا أمس القاهرة في سياق تحركات سياسية رفيعة المستوى، تشهدها العاصمة المصرية بين أطراف الأزمة السياسية في ليبيا، بعد أيام من إعلان السراج مبادرة خاصة «لحل الأزمة الراهنة في البلاد».

ووفقا لمصادر موثوقة فإن نشاط السراج وحفتر في القاهرة يتضمن اجتماع مع رئيس الأركان العامة للقوّات المسلّحة المصريّة الفريق محمود حجازي، باعتباره رئيس اللجنة الحكوميّة المصرية المكلفة بملف الأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة