Accueilالاولىغدا رئيس الحكومة يوسف الشاهد في جولة افريقية

غدا رئيس الحكومة يوسف الشاهد في جولة افريقية

يقوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد غدا الاثنين بجولة افريقية سيستهلها بزيارة النيجرو تشمل كل من بوركينا فاسو وماليوفقا لما افادت به وكالة الانباء التونسية اليوم الاحد.

و اوضح ذات المصدران الجولة الافريقية للشاهد-التي تدوم 4 ايام- “تهدف إلى تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية بين تونس ودول جنوب الصحراءوتنشيط التعاون في عدة قطاعات وتعزيز التبادل التجاريوالانفتاح على أسواق جديدة.
و سيكون الشاهد مرفوقا بوفد هام يضم عدد من الوزراء التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والصناعة والتجارة والتكوين المهني والتشغيل والصحةإلى جانب 80 من رجال الأعمال التونسيين الذين سيشاركون مع نظرائهم من النيجر وبوركينا فاسو ومالي في منتديات رجال الأعمال التي ستفضي إلى “اتفاقيات وبرامج تبادل اقتصادي وتجاري”حسب المصدر.
و من المقرر ان يلتقي الشاهد في العاصمة النيجير نيامي مع الرئيسايسوفو ماماد ويجري محادثات مع الوزير الأول بريجي رافيني اجتماعه مع رئيس مجلس نواب الشعب أوسايني تيني.
و ينتظر ان يفتتح رئيس الحكومة فور وصوله إلى عاصمة بوركينا فاسو واغادوغو المنتدى الاقتصادي التونسي- البوركينيثم يجري مقابلات مع كل من الرئيس مارك روش كريسيان كابوري والوزير الأول بول كابا تياباورئيس المجلس الوطني ساليفو ديالو.

كما سيتولى رئيس الحكومة التونسيةالاربعاء القادم تدشين مقر السفارة التونسية بواغادوغو.
وفي باماكو عاصمة مالي من المقرر ان يفتتح الشاهد رفقة نظيره المالي موديبو كايتامنتدى رجال الأعمال التونسي-المالي و يلتقي مع كل من الرئيس ابراهيم بوبكر كايتاورئيس المجلس الوطني بها ايساكا سيديبي .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة