Accueilالاولىوزارة الصناعة والتجارة تقرر تعديل أسعار اللحوم الحمراء

وزارة الصناعة والتجارة تقرر تعديل أسعار اللحوم الحمراء

أقرت وزارة الصناعة والتجارة برنامجا لتعديل سوق اللحوم الحمراء بتوريد 600 طن من لحوم الأبقار المبردة طيلة الفترة المقبلة المتميزة بذروة الاستهلاك.

ووفق بيان الوزارة الذي تم استعراضه خلال مجلس الوزراء الأخير (30 مارس 2017) فقد كلفت الوزارة شركة اللحوم حصريا بتعديل سوق اللحوم الحمراء بإجراء مناقصة دولية لتوريد 600 طن من لحوم الأبقار المبردة (400 طن إجبارية و 200 طن اختيارية) وذلك خلال الشهر الحالي لتنطلق عمليات التوريد بداية شهر أفريل لتتواصل إلى غاية موفى شهر أوت 2017

ويتوزع برنامج التوريد من بداية شهر أفريل إلى غاية 20 ماي 2017 بحاوية بــ 20 طنا من لحوم الأبقار المبردة كل أسبوع لتبلغ بذلك الكمية الجملية الموردة لهذه الفترة حوالي 140 طنا (7 حاويات).
ويتواصل برنامج التوريد من 21 ماي إلى موفى شهر أوت 2017 بمعدل حاويتين بــ 20 طنا كل 10 أيام لتبلغ بذلك الكمية المزمع توريدها لهذه الفترة حوالي 400 طنا.

ولاحظت الوزارة انه يمكن مراجعة هذا البرنامج في اتجاه الترفيع في الكميات الموردة وذلك حسب حاجيات السوق، كما أنّه سيتم تحديد سعر الإحالة إلى القصابين وسعر البيع بالتفصيل للعموم على ضوء الأسعار المتحصل عليها بالمناقصة، وبعد المصادقة على السعر من قبل الوزارة وبالتشاور مع المهنة.

واظهر بيان الوزارة بشان وضعية التزويد انه تم تسجيل نقص في تزويد السوق من مادة لحم البقري /هبرة/ حيث يتم تزويد السوق خلال الفترة الحالية من الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء ضأن و بقري ،مع نفاد كميات العجول الموردة و المسمنة محليا مع تسجيل ارتفاع في أسعار لحوم الأبقار، مقابل تسجيل تزويد عادي من اللحوم البيضاء والبيض.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة