Accueilالاولىوجدي غنيم : من يقول أني ارهابي فهو عدو الله

وجدي غنيم : من يقول أني ارهابي فهو عدو الله

علق رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي والداعية المصري، وجدي غنيم والكويتي، حامد العلي على ورود أسمائهم في “قائمة الإرهاب” التي أعلنتها 4 دول عربية.

وحول القائمة المذكورة التي أعلنتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وشملت أسماء 59 فردا و 12 كيانا لهم علاقات مع قطر وصنفتهم كإرهابيين، نشر الشيخ القرضاوي على “تويتر” خبرا اقتبسه من موقع قناة الجزيرة القطرية تحت عنوان (قائمة الـ59.. عندما تتحول قوائم الإرهاب لـ”مسخرة”)، وكتب القرضاوي في تغريدة أخرى: “الباطل كالرغوة المنتفخة؛ يعلو قليلا ثم يتلاشى ولا يبقى إلا الماء الخالص”.

أما غنيم فكان أكثر حدة في هجومه على الدول التي أعلنت القائمة عبر فيديو بثه على صفحته الشخصية على فيسبوك: “اجتمعوا على باطل واتهموا العلماء الشرفاء والمؤسسات الخيرية بأنها مؤسسات إرهابية”، وأضاف متهكما: “نحن إرهابيون؟! مؤسسات قطر أصبحت إرهابية ونحن أصبحنا إرهابيين؟! حسبنا الله ونعم الوكيل”، وتابع قائلا: “من يقول علي أني إرهابي، أقول له أنت عدو الله”.

وعلق العلي، على ورود اسمه في “قائمة الإرهاب”، على “تويتر”: “إذا كانت حماس على قائمة الإرهاب عندهم فكيف لا نكون نحن الذين ندعم حماس على قائمتهم للإرهاب! ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل”… “الجمعيات الخيرية القطرية التي وضعت على قائمة الإرهاب من دول الحصار أعضاء بهيئة الأمم المتحدة وأنشطتها الخيرية تحت إشرافها”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة