Accueilالاولىتفجير انتحاري في دمشق يوقع قتلى

تفجير انتحاري في دمشق يوقع قتلى

أ ف ب: استهدف تفجير انتحاري صباح الاحد العاصمة السورية مسفرا عن سقوط قتلى وجرحى في آخر اعتداء دموي يضرب دمشق خلال اشهر، فيما تمكنت القوى الامنية من احباط اعتداءين آخرين.
وافاد الاعلام الرسمي ان “الجهات المختصة” لاحقت صباحا ثلاث سيارات مفخخة، وتمكنت من تفجير اثنتين عند مدخل دمشق فيما حاصرت الثالثة في ساحة التحرير قرب منطقة باب توما في شرق دمشق قبل ان يقوم الانتحاري بتفجير نفسه.
واسفر التفجير في ساحة التحرير عن مقتل “18 شخصا بينهم سبعة عناصر امن ومدنيان”، وفق مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن الذي اشار الى انه لم يتم تحديد هوية القتلى الآخرين حتى الآن.
وكان المرصد افاد في وقت سابق عن مقتل تسعة اشخاص، لافتا الى ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) في وقت لاحق عن وزارة الداخلية ان تفجير سيارتين كان على الطريق المؤدية الى المطار، فيما فجر سائق السيارة الثالثة نفسه بعدما تمكن من الوصول الى منطقة باب توما ما أدى الى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وجاء ذلك بعد ايام على تفجيرين داميين تسببا بمقتل 74 شخصا في احد احياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل اخرى جهادية متحالفة معه.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة