Accueilالاولىحافظ قائد السبسي يتهم والهايكا ترد

حافظ قائد السبسي يتهم والهايكا ترد

أكّد المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي في بيان ان القرار المتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية الانتخابات البلدية  الصادر عن الهايكا والمزكّى من طرف الهيئة العليا للانتخابات والذي كان خيارا منفردا لم يقع فيه التشاور مع وسائل الإعلام أو الاستئناس برأي الأحزاب، تسبب في غياب الإعلام عن المواكبة الجدية للحملة الانتخابية خوفا من تسليط العقوبات العشوائية من قبل الهايكا والتي لا تخضع إلى أي سلم ولا مرجع قانوني.

وأضاف أنّ عزوف عدد من  وسائل الإعلام عن متابعة الانتخابات وتغطيتها تسبب في غياب الحملة واختفاء البرامج عن الناخبين مما قلّل في فاعليتها وقد ينتهي بدعم العزوف المنتظر عن الإقبال على التصويت ولن يقدم صورة حقيقية عن واقع المشهد السياسي بالنظر للتضييقات الغير مسبوقة في أي تجربة انتخابات ديمقراطية التي فرضتها هيئة الإعلام السمعي البصري (الهايكا).

وأشار حافظ قايد السبسي إلى أنّه لاحظ نزوعا مشطا في التضييق على تغطية مختلف وسائل الإعلام للحملة الانتخابية وصلت بالخصوص حد منع ظهور  الوزراء وأعضاء مجلس نواب الشعب كمواطنين لهم حقوق مضمونة في الدستور.

وشدّد على أنّ حركة نداء تونس تطالب الهيئة العليا للانتخابات للتدخل لوضع حد للتضييقات الغير مقبولة التي تفرضها الهايكا على تغطية وسائل الإعلام للحملة الانتخابية بما ينسجم مع كل الضوابط والمقاييس العادية المعمول بها في كل ديمقراطيات العالم ويسمح بتوفير الظروف الطبيعية والعادية لإنجاح الانتخابات البلدية في بلادنا وتحفيز المواطن التونسي على الاختيار بين مختلف البرامج المتنافسة.

من جهة اخرى

اعتبر اليوم الجمعة،  عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي أن إذاعة شمس آف آم نموذجا لا بد من اتباعه في تغطية الحملة الانتخابية للبلديات.

وأضاف السنوسي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الماتينال لاذاعة شمس ، أن فريقا من الهايكا زار شمس ولاحظ أنها قادرة على متابع مسألة نسب البث عبر تطبيقات خاصة تم انجازها للغرض.

وأبرز ممثل الهايكا، أن المؤسسات الإعلامية العمومية تغطي الحملة الانتخابية بشكل جيد وإذاعة موزييك تغطي الحملة أيضا وفقط هناك قناتين تلفزيتين قاطعتا الحملة هما نسمة والحوار التونسي.

وتساءل ضيف شمس آف آم هل يحق لصاحب مؤسسة إعلامية منع الصحفيين من تغطية الانتخابات.

هذا وشدد هشام السنوسي على أن الحملة مقاطعة تغطية الحملة الانتخابية ليس لها مبررات بالمرة وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة