الشاهد لأهالي نابل لن نتخلى عنكم

in A La Une/Tunisie by

أصدر يوسف الشاهد رئيس الحكومة خلال زيارته اليوم إلى معتمدية تاكلسة، أمرا  بتكثيف جهود الحماية المدنية في المنطقة للبحث عن مسن مفقود منذ البارحة.

كما قرر جبر الأضرار الحاصلة في تاكلسة والأحياء والأمر بالإصلاح العاجل للطرقات في الأحياء المؤدية للمدارس، وجبر أضرار الفلاحين.

وتراس رئيس الحكومة اجتماعا للجنة الكوارث بمقر ولاية نابل وذلك للوقوف على الأوضاع التي خلفتها أمطار يوم أمس من أجل تداركها

وكان رئيس الحكومة قبل تنقله الى  مقر ولاية نابل بعد إطلاعه على الأوضاع في تاكلسة وعدد من مناطق الولاية التي أغرقتها مياه الأمطار منذ يوم أمس.

وأكد الشاهد من أمام مقر الولاية أن الحكومة ستقوم بتعويض المواطنين والفلاحين، قائلا « سيكون هناك مجلس وزاري مضيق هذا الأسبوع.. أطمئن الأهالي أن الحكومة ستكون إلى جانبهم ». كما شدد على أن كميات الأمطار التي شهدتها المنطقة في 24 ساعة لم تشهد لها تونس مثيلا.

من جهتها أكدت والية نابل، سلوى الخياري، أن الوضع العام في ولاية نابل يسير نحو الاستقرار خاصة بعد توقف تهاطل الأمطار منذ ما يفوق  الساعة بعد  تسجيل معدلات قياسية وصلت إلى 240 ملم، وتسببت في وفاة أحد المواطنين في منطقة بير مروة من معتمدية تاكلسة بعد أن جرفته السيول، إضافة إلى عدد من الأضرار المادية،