Accueilالاولىرئيس الجمهوريّة يستقبل الوزير الأوّل الفرنسي السّابق

رئيس الجمهوريّة يستقبل الوزير الأوّل الفرنسي السّابق

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي، يوم الخميس 27 سبتمبر 2018، بقصر قرطاج جون بيار رافاران Jean-Pierre Raffarin ، الوزير الأول الفرنسي الأسبق، مرفوقا بوفد عن منظمة “قادة من أجل السّلام” (Leaders for Peace) التّي يترأسّها.

و قدم رافاران إلى رئيس الجمهورية نسخة من التّقرير السّنوي الأول الذّي أصدرته المنظّمة حول وضع السّلام في العالم سنة 2018 و الذّي تعرّض إلى الأوضاع في تونس و على الحدود التّونسية اللّيبية، مبرزا أنّ الدّور المحوري الذّي تضطلع به بلادنا في ضمان أمن و استقرار منطقة شمال إفريقيا و المتوسّط كان وراء حرص المنظّمة على أن يكون الرّئيس التّونسي أول من تقدم له تقريرها السّنوي.

و دعا رافاران المجموعة الدّولية وخاصة دول الاتحاد الأوروبي إلى ترجمة التّقدير الدّولي للتّجربة الدّيمقراطية التّونسية بالالتزام بالوقوف إلى جانبها من أجل تجاوز الصّعوبات الرّاهنة و تحقيق النّمو الاقتصادي المنشود.

و من جانبه، أعرب رئيس الجمهورية عن تقديره للشّخصيات الدّولية المؤسّسة لمنظّمة “قادة من أجل السّلام” و تشجيعه لدورها في تعزيز بناء السّلم و الاستقرار في العالم عبر تحسيس القادة و الرّأي العام الدّولي بخطورة النّزاعات المسلّحة الإقليميّة و الدوليّة منها.

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة