Accueilالاولىعاجل - اتحاد الشغل يرسل ببرقية تنبيه بالاضراب العام في المنشات العمومية

عاجل – اتحاد الشغل يرسل ببرقية تنبيه بالاضراب العام في المنشات العمومية

أرسل اليوم اتحاد الشغل ببرقية تنبيه باضراب عام مزمع تنفيذه يوم 24 أكتوبر الجاري

وقررت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة يوم 20 سبتمبر  بالحمامات، تنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية والقطاع العام،

 

وسيكون يوم 24 أكتوبر 2018 موعدا للإضراب العام في القطاع العام والمنشآت والدواوين، بينما حُدّد موعد الإضراب في الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر 2018.
كما تمت الدعوة إلى عقد هيئات إدارية جهوية وتنظيم ندوات للإطارات في الجهات واجتماعات بالمؤسسات، لاطلاع منظوري المنظمة الشغيلة على الوضع الذي آلت إليه البلاد في المجالين الإقتصادي والسياسي.
وقال الطبوبي في تصريح إعلامي عقب اجتماع الهيئة الإدارية، إن الإتحاد “منظمة مسؤولة ولذلك فهي دائما إلى جانب أبناء شعبها في المحن التي يمر بها”،
وأوضح في سياق متصل أن “الهيئة الإدارية للإتحاد اتخذت هذا القرار بالإضراب، بعد تقييمها للوضع السياسي وتداعياته على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية، بما تسبّب في تعطّل مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى الإرتفاع المشط وغير المسبوق في الأسعار ولا سيما في المواد الأساسية، دون رقابة من قبل الدولة لمسالك التوزيع أو إيقاف المهربين والتصدي للإقتصاد الموازي، فضلا عن عدم تحقيق العدالة الجبائية”.
ولاحظ الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل أن “الأزمة السياسية وانعكاستها، قد ألقت بظلالها على الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية، من خلال تدهور المقدرة الشرائية للأجراء وضعاف الحال”.
كما أشار إلى ما يتعرض إليه القطاع العام من “استهداف”، حسب رأيه، عبر التفويت الكلي أو الجزئي أو با يسمّى بالشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي قال “إنه لا يعكس حرصا على الإصلاح بل الحرص على التفويت في المؤسسات المُربحة والمُجدية والتي لها قدرة اقتصادية على تغطية عجز موازنات المالية العمومية”.
اتحاد الشغل
اتحاد الشغل
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة