« الأوربي للتنمية » يقرض شركة تونسية 1.1 مليون يورو

in A La Une/Economie/Tunisie by

مباشر: منح البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، شركة « Elec’Recyclage Tunisie » العاملة في جمع وإعادة تدوير النفايات الصناعية غيرة الخطرة، قرض بقيمة 1.1 مليون يورو،بجانب مساعدات فنية ومنحه من الاتحاد الأوربي بقيمة 118 ألف يورو.

وأوضح البنك في بيان على موقعه الرسمي، أنه سيتم استخدام ذلك القرض من جانب الشركة للاستثمار في معدات جديدة لتوسيع أنشطتها وقدرات إعادة تدويرها للنفايات.

وأطلق البنك برنامج في عام 2017 لتمويل عدد من الدول مثل مصر والأردن والمغرب وتونس، لتمويل إعادة تدوير النفايات الصناعية، و الدخول في المشروعات التجارية الزراعية والتصنيع والخدمات واللوجستيات التوزيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واستثمر البنك الأوروبي منذ بدء عملياته في تونس سبتمبر 2012 أكثر من 732 مليون يورو في 33 مشروعًا، وتهدف تلك الاستثمارات إلى دعم إعادة هيكلة وتعزيز القطاع المالي وتمويل المؤسسات الخاصة، ودعم كفاءة الطاقة وتطوير قطاع الطاقة المستدامة، وتسهيل التمويل غير السيادي لتطوير البنية التحتية.

وقام البنك حتي الآن بدعم 670 مؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم في تونس، وذلك مع تقديم خدمات استشارات الأعمال من خلال برنامجه المخصص للمشاريع الصغيرة.