Accueilالاولىفيديو - حاتم بن سالم : أنا مصدوم

فيديو – حاتم بن سالم : أنا مصدوم

قال وزير التربية، حاتم بن سالم، إثر فشل جلسة المفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي، “اليوم لا أحد يمكنه التفاوض مع نقابة الثانوي”.

وتابع حاتم بن سالم “لا الوزير الذي يقف أمامكم ولا رئيس الحكومة ولا كاتب عام الاتحاد العام التونسي للشغل ولا بيل غيتس يمكنه التفاوض معها”.

وأبرز الوزير في إجابته عن سؤال حول العودة إلى التفاوض، أنه مستعد لكل الفرضيات وأنه ليس له شرط للتفاوض التي يجب أن تكون جدية.

هذا وطالب بن سالم الأساتذة والتلاميذ بالعودة إلى المؤسسات التربوية وطالب النقابة بالعودة إلى المعقول واحترام مشاعر الشعب التونسي.

وقال بن سالم  أن الحكومة ستطبق القانون بحذافيره كلفها ذلك ما كلفها مضيفا   أن كل شخص سيتحمل مسؤوليته.

وحول ما حدث اليوم بمقر وزارة التربية قال بن سالم  انه  قبل ربع ساعة من انطلاق المفاوضات وقع اقتحام الوزارة بالعنف، ومحاولة اقتحام حتى مكتب الوزير.

و بالرغم من هذه الضغوطات التي وصفها بغير العادية  وغير  المشروعة، قال الوزير ” دخلنا الى المفاوضات بوفد يضم 14 مديرا عاما يترأسهم وزير التربية.

وقال بن سالم ” لقد طلبنا بتوثيق المطالب من طرف وزارة التربية و نقابة التعليم الثانوي، الا أننا فوجئنا بردة فعل غريبة تتمثل في عدم إكتراث الجانب الأخر لمطالبنا و قدم املاءات تتمثل في التقاعد المبكر و المنحة الخصوصية ووضعية المؤسسات

https://www.facebook.com/Ministere.education.Tunisie/videos/649051252159707/

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة