Accueilالاولىالجزائر : تأجيل محاكمة تونسيات تورطن في تهريب مخدرات

الجزائر : تأجيل محاكمة تونسيات تورطن في تهريب مخدرات

أجلت، ، محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة إلى جلسة 26 فيفري المقبل النظر في قضية شبكة دولية لتهريب الكوكايين، تتكون من فتيات تونسيات حاولن اتخاذ الجزائر محطة عبور لنقل المخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

تم الإطاحة بأفراد الشبكة قبل نحو ثلاث سنوات من قبل فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، وتتكون من خمس فتيات من جنسية تونسية انطلقن من البرازيل باتجاه الإمارات العربية وتحديدا من دبي قبل أن يدخلن الجزائر ومنها يتوجهن إلى أوروبا.

وتم رصد التحركات المشبوهة للمعنيات، قبل أن يتم ضبطهن على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام متلبسات بحيازة 5,734 كيلوغرام من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة، وألقي القبض على المشتبه فيهن تباعا وسط الجزائر والدار البيضاء، وتمثلت مهمتهن في الوصول إلى الجزائر ومغادرتها في ظرف يوم إلى ثلاث أيام على أقصى تقدير، حيث كن تتلقين توجيهات دقيقة عبر أجهزة اتصال متطورة جدا تحدّد مسار تحركاتهن بالجزائر إلى حين مغادرتها وفق خطة مدروسة.

وحسب المحافظ الذي أشرف على عملية القبض عليهن بتاريخ الوقائع، فإن الكمية المحجوزة يمكن أن تستغل لصناعة أزيد من 30 كيلوغراما من الكوكايين الموجهة للاستهلاك، ويحتمل أن يكون مصدر المخدرات المحجوزة دولة البيرو.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة