خلاف بين أنس حطاب وناجي جلول حول يوسف الشاهد

in A La Une/Tunisie by

كشفت أنس حطاب الناطقة الرسمية باسم نداء تونس  أن الترشّح لقيادة الحركة سيكون عبر قائمات وذلك عندما يتم الانتهاء من انتخاب أعضاء اللجنة المركزية يتم فتح باب الترشحات آليا للهيئة السياسية موضّحة أنّ الترشّح سيكون على القائمات والمسؤوليات سيتم تحديدها لاحقا.

وقالت حطاب إن الانتخاب سيكون على القائمات حسب الجهات مؤكّدة ان هنالك ولايات توافقت على تقديم قائمة وحيدة وبذلك لن يكون في خصوصها أي انتخاب بينما هنالك 5 أو 6 ولايات أخرى قدّمت أكثر من قائمة.
وأضافت حطّاب أن هنالك جهات نجحت في إيجاد توافق داخلها بتقديم قائمة وحيدة اخذت عديد الاعتبارات منها المحليات وتاريخ الدخول للحزب والكفاءة وغيرها بينما هناك جهات أخرى سيقع فيها تنافس من اجل قائمتين أو أكثر.
وفي خصوص ولاية سوسة، قالت الحطاب إنّ وضعها استثنائي خاصة أنّ قيادة الحزب لم تشارك في صياغة مقترح أعضاء الهيئة المركزية للحركة ولكن أعضاء مكتب سوسة يقولون إنهم سيستأنفون النشاط بعد المؤتمر.

من جهة أخرى وخلافا لما اعلن عنه القيادي في الحركة ناجي جلول قالت انس حطاب  إن لجنة النظام الداخلي داخل المؤتمر سترفع قرار تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وذلك بعد أن طلب الرئيس المؤسس للحزب الباجي قائد السبسي من المؤتمرين أمس ذلك.
وأضافت ان هنالك عديد الملفات مطروحة على لجنة النظام الداخلي ومنها رفع التجميد عن يوسف الشاهد داعية كل المؤتمرين إلى المصادقة على رفع التجميد.

وكان ناجي جلول صرح صباح اليوم ان المؤتمر لن ينظر في مسألة رفع التجميد عن الشاهد