تحيا تونس يرد على دعوة الباجي الشاهد لن يعود

A La Une/Tunisie

سليم العزابي خلال ندوة صحفية لحركة تحيا تونس اليوم 9 أفريل 2019، أن يوسف الشاهد هو الزعيم الرسمي لحركة تحيا تونس ولن يعود إلى نداء تونس، الحزب الذي سبق أن وصفه بالنهضاوي والإنقلابي.

وقال العزابي أنه يثمن دعوة رئيس الجمهورية، ويثمن تفاعل حركة نداء تونس، لكن بعد سنتين صعب أن يكون لهذا القرار تأثير.  وعلّق سليم العزابي على قرار رفع التجميد عن الشاهد، بقوله « أخيرا عادوا للتفكير بمنطقيّة، بعد أن اتهموا رئيس الحكومة بتهم باطلة كمحاولة الإنقلاب على رئاسة الجمهورية، والتحالف مع حركة النهضة. »

« .. وأخيرا رجع شاهد العقل للنداء ولم يعد يوسف شاهد انقلابيا ونهضويا .. وغيرها من التهم الباطلة »، وفق تعبيره.

وتابع العزابي  أن رئيس الحكومة أمر بالفصل التام بين الحكومة والنشاط الحزبي، مشددا أن موارد تمويل تحيا تونس هي موارد ذاتية وأن لا صحة لما يروج من اشاعات حول استغلال موارد الدولة.

وبالأمس قال الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي  إن مؤتمر الحركة قرّر الاستجابة لطلب الرئيس المؤسس لنداء تونس الباجي قايد السبسي والقاضي برفع التجميد عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وفق تصريحه لراديو ماد.

وكان الرئيس الباجي قايد السبسي قد دعا المؤتمرين إلى رفع التجميد عن عضوية يوسف الشاهد على هامش افتتاحه لأشغال مؤتمر نداء تونس وذلك باعتباره ابن النداء.