النهضة والتيار الديموقراطي تطلبان رأس عمر الباهي

in A La Une/Tunisie by

طالب القيادي وعضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة العجمي الوريمي في تصريح للصحفيين  رئيس الحكومة يوسف الشاهد بإقالة وزير التجارة عمر الباهي، معتبرا أنّ أداءه  لم يكن في مستوى إنتظارات التونسيين، وفق تصريحه، بسبب ما وصفه بغلاء وشطط الأسعار رغم وفرة الإنتاج وتوفّر المنتوجات في الأسواق.

وقال الورمي:  »من المفروض أن لا تكون الأسعار بهذا الشطط والإشتعال حتى إعتمادا على قانون السوق (العرض والطلب) وعلى الوزارة أن تتحمّل مسؤولياتها »، داعيا الحكومة إلى إتخاذ  »إجراءات جريئة وشجاعة » وأن تكون  »قفة المواطن ووضعية الزواولة » على رأس أولوياتها.

وبالأمس قال الناطق الرسمي بإسم التيار الديمقراطي والنائب بمجلس نواب الشعب غازي الشواشي أن وزير التجارة ووزير الفلاحة ووزير الصناعة كوارث وكل هذه الحكومة كارثة على تونس.

وأضاف أن كل الحكومات في العالم مطالبة بتحقيق نتائج والأرقام الموجودة تكشف هذه النتائج التي حققتها هذه الحكومة.

واعتبر الشواشي خلال حضوره براديو اكسبريس أن المشكلة لا تكمن في وزير التجارة أو غيره بل في الخيارات السياسية الفاشلة التي أودت بتونس إلى الإفلاس وفق تعبيره.

وتساءل النائب عن دور وزير الفلاحة في حلحلة الأزمة التي يقع فيها الفلاح وكل الأطراف المعنية معتبرا أن شهر رمضان لم ينجح لأن التونسي ذاق فيه ويلات غلاء الأسعار.

وأشار الشواشي في ذات السياق الى أن الفلاح يعاني والتاجر يعانيان ولا يستفيد إلا الوسيط والمضارب والمحتكر لافتا بقوله  »هذه الحكومة للأسف الشديد لم تفهم حدودها »