Accueilالاولىالوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تطلق لعبة تربوية للأطفال بمناسبة العطلة الصيفية

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تطلق لعبة تربوية للأطفال بمناسبة العطلة الصيفية

بمناسبة إنطلاق العطلة الصيفية، تشرع الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في إطلاق حملة تحسيسية جديدة موجّهة إلى الأسرة التونسية.

وتتنزّل هذه الحملة في إطار مواصلة الوكالة لجهودها التحسيسية من جهة، وتنامي وارتفاع معدّلات إستعمال الأطفال للأنترنات والعالم الإفتراضي والأجهزة الذكية، من جهة ثانية. خاصّة، وأنّ آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي تفيد أنّ عدد الإشتراكات بشبكة الأنترنات قد بلغ 85 إشتراكا لكلّ 100 ساكن في موفى سنة 2018. كما تفيد إحصائيات المعهد الوطني للإحصاء أنّ قرابة 50 بالمائة من العائلات التونسية مرتبطة بشبكة الأنترنات إلى حدود موفى سنة 2018.

وفي هذا الإطار، تولّت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مؤخّرا وبالتعاون مع مؤسسة تونسية ناشئة تصميم لعبة تفاعلية وتربوية جديدة تحت إسم “الإستعمال اليقظ للأنترنات” وهي تعتمد تقنية “الواقع المعزّز” (Réalité augmentée) التي تمّ دمجها ضمن التطبيقة التربوية “طفولة Kids”.

وللإشارة، فإنّ هذه اللعبة التربوية التفاعلية تحتوي على نصائح عملية وعلى مضامين تحسيسية بطريقة مبسّطة وعلى استجواب (Quiz). وبإمكانكم الدخول إلى موقع واب الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية www.ansi.tn للحصول على رابط تحميل اللعبة.

وتمكّن لعبة “الإستعمال اليقظ للأنترنات” الطفل والوليّ من اكتساب معطيات أساسية تتّصل بالمخاطر الممكنة على شبكة الأنترنات وسبل الوقاية والحماية منها، ومن التعرّف على الحلول التقنية المتوفّرة.

هذا، وتشجّع هذه اللعبة على تجذير سلوك مرافقة الأولياء لأطفالهم عند الإبحار والولوج إلى العالم الإفتراضي والتحاور معهم وهي النصيحة المثلى والحلّ الأنجع الذي تذكّر به الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مجدّدا وليكون الوليّ المرجع لطفله عند التعرّض إلى مضمون مزعج على الشبكة.

وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمّتكم لمزيد من المعطيات والمعلومات في كلّ ما يتّصل بمجال السلامة المعلوماتية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة