Accueilالاولىخلافا لما اعلن عنه نجله : الرئيس الراحل لم يوقع على العفو...

خلافا لما اعلن عنه نجله : الرئيس الراحل لم يوقع على العفو الخاص بمناسبة عيد الجمهورية

في تصريح لصحيفة الشارع المغاربي أكد حافظ قايد السبسي نجل الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي ان والده وقع ساعات قليلة قبل نقله الى المستشفى العسكري يوم 24 جويلية 2019 على العفو الرئاسي الخاص

ولكن وفق مصادر مطلعة التقتها تونيزي تيليغراف فان الرئيس الراحل حينما عرضت عليه وثيقة العفو الخاص لم يتمكن من التوقيع عليها رغم محاولته القيام بذلك وطلب من احد مساعديه ان يتدبر الامر مع وزيري العدل والداخلية اللذين لم يلتقيمهما كما جرت العادة في مثل هذه المناسبات .

ولئن نسوق هذه المعلومة بكل احتراز فان السيد محمد الناصر القائم بأعمال الرئيس مطالب ان يوضح الامر خاصة وانه اليوم قام باستقبال وزير العدل محمد كريم الجموسي لاتمام اجراءات العفو الخاص بمناسبة عيد الجمهورية

ووفق بلاغ لرئاسة الجمهورية فأن اتمام اجراءات العفو الخاص انطلقت مع الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي قبل وفاته وتواصلت مع رئيس الجمهورية المؤقت.

وقال نجل الرئيس الراحل في حوار لأسبوعية “الشارع المغاربي” بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019: “سأكشف بطبيعة الحال عن أسرار الساعات الأخيرة من عمر والدي.. ولن أتأخر.. قريبا سأتحدث”، مضيفا “نعم سأتحدث عن وضعه الصحي وكل شيء وسأكشف عن حقائق من الحجم الثقيل.. الراحل انتخبه الشعب التونسي مباشرة وله حق في معرفة كل شيء”.

وأشار إلى أنّه لم يُفارق والده شهرا كاملا منذ بداية وعكته الصحية، مضيفا “لم يكن فقط أبا.. كان أكثر من ذلك.. كان صديقا وأبا وزعيمي السياسي ورئيسي… له عديد الصفات بالنسبة لي وكنت الوحيد الذي أرافقه إلى أي بلد كان يذهب إليه خلال مسيرته السياسية الطويلة والمميزة والاستثنائية قبل انتخابه رئيسا للجمهورية.. كانت علاقتي به استثنائية”.

وكشف قائد السبسي الابن أنّه “تم نقل الرئيس الراحل على الساعة السادسة مساء من يوم 24 جويلية بعد أن كان في حالة صحية عادية في الصباح”، قائلا “ناداني يومها وقدّم لي وصايا وتحدث معي وكان ماسكا بيدي وتحدثت معه.. وأوصاني وفهمت ان امرا ما سيحدث.. كان لدي احساس وكأنني في لحظات وداع وفهمت أنّها كانت النهاية… كان يُحدثني ويوصيني”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة