Accueilاقتصادالبنك المركزي التونسي :توقيع مذكرة تفاهم مع أوكرانيا في مجالات...

البنك المركزي التونسي :توقيع مذكرة تفاهم مع أوكرانيا في مجالات السياسة النقدية والصرف و الاتصال

في إطار زيارة العمل التي يؤديها وفد من  البنك المركزي التونسي يرأسه السيد مروان العباسي تم امس الخميس 05 سبتمبر 2019 بكياف، التوقيع على مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير وتوسيع الخبرات في مجالات عدة من أبرزها السياسة النقدية والصرف و الاتصال و التغيير.

و وقع على مذكرة التفاهم عن الجانب التونسي، السيد مروان العباسي محافظ البنك المركزي و عن الجانب الأوكراني، السيد ياكيف سمولي محافظ البنك المركزي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تكثيف التعاون بين المؤسستين من خلال تنظيم تدريبات و ندوات وورشات عمل لفائدة اطارات المؤسستين في المجالات المذكورة.

و بهذه المناسبة أكد السيد سمولي، محافظ البنك المركزي الأوكراني بأن مؤسسته حققت على مدى السنوات الخمس الماضية تقدما هاما لتصبح باعتراف دولي، بنكا مركزيا قويا ومستقلا يزخر بالخبرات ويعتمد على أساليب العمل المتطورة. مؤكدا استعداد البنك المركزي الأوكراني للمساهمة في دعم البنك المركزي التونسي.

من جانبه، أكد السيد العباسي على أهمية مذكرة التفاهم والتي ستتيح التعاون مع مؤسسة تبنت أفضل الممارسات، خاصة وانها مرت بنفس خصوصيات الفترات الانتقالية سواء سياسية او اقتصادية وهو ما سيساهم في انجاح التمشي الاستراتيجي للبنك المركزي التونسي في أن يكون بنكا مركزيا حدیثا واستباقیا وفعالا في طلیعة التحولات الاقتصادية والمالیة.

وبين ان مجالات السياسة النقدية والاتصال والتغيير تعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التي سيرتكز عليها التعاون مع البنك المركزي الأوكراني..

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة