تونس الانتخابات التشريعية 2019 أئمة معزولون في البرلمان

A La Une/Analyses/Tunisie

أفرزت النتائج التقديرية للانتخابات التشريعية ليلة امس الاحد عن صعود ‘ائتلاف الكرامة ‘ بحوالي 18 نائبا الذي يتزعمه المترشح المنهزم في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية سيف الدين مخلوف المحامي الذي عرف بالدفاع عن المتهمين في قضايا ذات صبغة إرهابية.و يرى محللين ان صعودهم يشكّل خطرا على المشهد الديمقراطي في تونس اذعرفوا بعدائهم لفرنسا و الاتحاد الاوروبي و بفكرهم الظلامي المتطرف .و يتبنى  ائتلاف الكرامة نظرية المؤامرة حول وجود اطراف خفية تسيّر المشهد السياسي كما يضمّ هذا الائتلاف بعض الوجوه المقربة من التيار السلفي المتشدد على غرارا رضا الجوادي و راشد الخياري الذي عرف بتشويه لعدد من الشخصيات السياسية التونسية التي تدافع عن الحريات من خلال موقعه « الصدى ».

وتشير النتائج الأولية على حصول ائتلاف الكرامة على مقاعد في دوائر قفصة وصفاقس 1 وصفاقس2 والتي يترأس قائماتها أئمة تم عزلم في السابق .
وترأس قائمة الائتلاف في صفاقس 1 الإمام السابق رضا الجوادي والذي تم عزله من إمامة جامع سيدي اللخمي أثناء ويذكر أنه اِستدعاءه من الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للمثول أمامها اليوم الأربعاء 24 جانفي2018.

رضا الجوادي أمام وحدة الأبحاث في جرائم الإرهاب


كما حصل الإمام المعزول محمد العفّاس أيضا على مقعد عن قائمة صفاقس 2 لائتلاف الكرامة بينما تحصّل أيضا الإمام المعزول سمير ماجدي عن مقعد عن دائرة قفصة.